أخبار الوزارة

إنقاذ ساق شاب من البتر في مستشفى الملك فهد بالهفوف
09 صفر 1439
نجح فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالهفوف في علاج حالة نادرة لكسر مضاعف في الساق اليمنى لشاب عشريني جراء حادث مروري تسبب له في فقدان 70% من عظم الساق وفقدان الجلد المحيط به. وقد استقبل المستشفى الحالة بعد تحويلها من أحد المستشفيات الذي أجرى له عملية جراحية للكسر المضاعف، وتعرض المريض بعدها لالتهاب جرثومي في موضع العملية دخل على أثرها في حالة حرجة ومعقدة جدًّا، ليتولى الفريق الطبي بمستشفى الملك فهد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والتي أجريت بعدها للمريض عملية جراحية تم فيها إزالة العظم الملتهب وتثبيته بجهاز الليزاروف.

 
وبفضل الله نجحت العملية، وتمكن المريض من المشي على قدميه في اليوم الثاني وممارسة الحياة بشكل طبيعي، وبعد متابعة الحالة، تمت إزالة الجهاز المثبت للساق بعد مضي الوقت الكافي من إجراء العملية.

 
تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الملك فهد بالهفوف بسعة 502 سرير يضم نخبة من الاستشاريين بقسم العظام يقدمون الخدمات الطبية المتخصصة والدقيقة حتى أضحى المستشفى مرجعًا ونموذجًا طبيًّا.

 
تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية.



آخر تعديل : 10 صفر 1439 هـ 09:09 ص
عدد القراءات :