*
*
*

حرف متبقي
 
مرحباً
09 رمضان 1439 هـ
تطبيقات وزارة الصحة للأجهزة الذكية

تطبيق (صحة للأطباء): 
يهدف تطبيق (صحة للأطباء) إلى تقديم خدمة الاستشارات الطبية، من خلال أطباء معتمدين ومنتقين بعناية تحت إشراف وزارة الصحة، حيث يمكن من خلال التطبيق استشارة الطبيب عن طريق المحادثات النصية أو الصوتية أو الفيديو، وبإمكان المريض أيضًا تقييم التجربة بعد الانتهاء من الاستشارة الطبية.


​​تطبيق (صحة): ​
يهدف تطبيق (صحة) إلى توفير خدمة الاستشارات الطبية الكترونيًّا؛ حيث يتيح التطبيق لمستخدميه الحصول على الاستشارات الطبية من أطباء معتمدين من وزارة الصحة في كافة التخصصات الطبية. ​


 ​​
 ​​
​تطبيق (عشانك): 
يهدف تطبيق (عشانك) لتقديم العديد من الخدمات لمنسوبي الوزارة والتي منها: توفير العديد من العروض، وتسهيل إجراء التسجيل في الرحلات، ومتابعة الفعاليات والمناسبات والتسجيل فيها، كما يقدم خدمة (تستاهل) التي تهدف إلى مشاركة منسوبي الوزارة أفراحهم ومناسباتهم بتقديم الهدايا والتهاني في حال الزواج، أو قدوم مولود أو الترقية، ونشر إعلانات وظائف التكليف بالوزارة، ونشر جميع تعاميم وزارة الصحة وسهولة الاطلاع عليها، ونشر المجلة الشهرية الالكترونية (وريد). كما يهدف التطبيق إلى زيادة معدل رضا منسوبي الوزارة ورفع الولاء الوظيفي لديهم.​


 
تطبيق (موعد):
يهدف​ تطبيق (موعد) إلى تمكين المريض ومتلقي الخدمة من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع إدارة المواعيد، حيث يقوم التطبيق بحجز الموعد وتعديله أو إلغائه في أي مستشفى يتم إحالة المريض إليه من خلال قنوات مريحة يوفرها التطبيق لمستخدميه. 

 ​




 
 ​​​
تطبيق (موارد):
يهدف ​تطبيق (موارد) إلى تقديم الخدمات الذاتية الرسمية لمنسوبي وزارة الصحية؛ حيث سيكون الوسيلة الرسمية الوحيدة لتقديم طلب الإجازات بكافة أنواعها السنوية والمرضية والاضطرارية، والمباشرة بعد الإجازات، والانتدابات، وكل ما يتعلق بالموظفين.​






  تطبيق (الأدلة الالكترونية):
يهدف تطبيق (الأدلة الالكترونية) إلى توفير إمكانية البحث، وتحديد مواقع المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة لمستخدمي الأجهزة الذكية المختلفة، ويمكن لمستخدمي التطبيق استعراض قائمة المستشفيات الحكومية، المراكز الصحية، مراكز التأهيل، ومراكز غسيل الكلى في جميع مناطق ومدن المملكة، وكذلك إمكانية البحث عن مرفق بأكثر من طريقة، من خلال اسم المرفق، أو المرفق الأقرب لموقع المستخدم الحالي، أو على بعد مسافة معينة. كما يوفر التطبيق معلومات عن المرفق مثل: عدد أسرَّة المستشفى، رقم الاتصال بالمرفق، والتي تتيح للمستخدم الاتصال المباشر عبر الجهاز.
 
وباستخدام خاصية (المفضلة)، يمكن للمستخدم إضافة مرفق صحي إلى قائمة محددة من قِبَله؛ لتسهيل الوصول السريع إليها، دون الحاجة إلى البحث عن المرفق عند كل استخدام. كما تتوافر خاصية (القيادة)، التي تساعد مستخدم التطبيق على الوصول إلى مكان المرفق من المكان الذي يتواجد فيه، من خلال رسم مسار الوصول إلى المركز أو المستشفى المراد التوجه إليه على الخرائط التفاعلية بالجهاز الذكي، وتوجيه المستخدم إلى المكان المرغوب بطريقة سريعة ميسرة.​




 ​​

 
 تطبيق (التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال): 
تهدف خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال إلى تذكير من لديه أطفال بمواعيد التطعيمات الأساسية ضد الأمراض المستهدفة بالتحصين حسب جدول التطعيمات الجديد لوزارة الصحة؛ حيث يتم إرسال رسالة تذكير بموعد التطعيم على الجوال أو عبر خاصية التنبيه الخاصة بالأجهزة الذكية قبل موعد تطعيم الطفل بأسبوع، ويمكن عبر التطبيق - أيضًا - إدارة معلومات الأطفال، واستعراض لائحة التطعيمات الخاصة بكل طفل ومتابعة حالة التطعيمات.



 

appAR.jpg
تطبيق (الأدلة الإرشادية السريرية للرعاية الصحية المبنية على البراهين):
يهدف تطبيق الجوال الخاص بالأدلة الإرشادية السريرية  الرعاية الصحية المبنية على البراهين (EBHC)، لمساعدة الممارسين الصحيين في تنفيذ المبادئ التوجيهية الكاملة في كافة المستشفيات والمراكز الصحية.

​​

 

 

  appAR.jpg

 

 

 في حال وجود أي اقتراحات أو استفسارات حول تطبيقات وزارة الصحة للأجهزة الذكية.. الرجاء إرسالها إلى البريد الإلكتروني التالي:

portal-support@moh.gov.sa

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​
برأيك.. ما أكثر النقاط التي أسهمت تطبيقات وزارة الصحة للأجهزة الذكية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلالها؟



 
 
عدد القراءات:
|آخر تعديل 09 رجب 1439 هـ 02:08 م