أخبار الوزارة

أكثر من 600 ألف مستفيد من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالجوف
05 رجب 1442
قالت (صحة الجوف) إن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية في الجوف خلال العام الماضي بلغ 647763 مستفيدًا؛ حيث بلغ عدد المراكز الصحية بـ(صحة الجوف) 41 مركزًا، موزعة على 4 قطاعات هي: قطاع سكاكا، وعدد مراكزه 17 مركزًا صحيًّا, وبلغ عدد المراجعين به 351937 مراجعًا، وقطاع دومة الجندل، وعدد مراكزه 10 مراكز صحية, وبلغ عدد المراجعين به 86566 مراجعًا، وقطاع طبرجل، وعدد مراكزه 8 مراكز صحية, وبلغ عدد المراجعين به 157434 مراجعًا، وقطاع صوير، وعدد مراكزه 6 مراكز صحية, وبلغ عدد المراجعين به  51826 مراجعًا.
وأوضحت أن المراكز الصحية تشهد مشاريع تطويرية مستمرة، من خلال افتتاح عدد من الأقسام، وتفعيل عيادات التثقيف الصحي. كما تمت إضافة خدمات جديدة مثل: خدمة مراكز الدوام الممتد، والتي تقوم باستقبال المرضى في أوقات خارج نطاق أوقات الدوام المعتاد للمراكز, وتخدم مراجعين بمعدل 280-350 مراجعًا أسبوعيًّا. كما تم تدشين خدمة العيادات الاستشارية في مركزين من مراكز المنطقة؛ حيث تقدم خدمة الاستشارات الطبية من قِبَل أطباء استشاريين في التخصصات المختلفة, وقد بلغ معدل المستفيدين أسبوعيًّا من هذه الخدمة ما بين 200-400 مراجع, وتم تدشين النادي الصحي في مركز قارا, وكذلك البدء بالعمل عن بُعد للاستشارات الطبية عبر تطبيق (صحتي) ومركز (937)؛ حيث يعمل الأطباء على استقبال المكالمات على رقم (937) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بما فيها أيام العطلات الرسمية. كما يتم استقبال الاستشارات الطبية على تطبيق (صحتي) طوال أيام الأسبوع ولمدة 16 ساعة يوميًّا، من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثانية عشرة ليلاً .
وأضافت أنه في إطار الجهود المبذولة لمواجهة جائحة فيروس (كورونا) المستجد، تم تخصيص 8 مراكز صحية، ومراكز للفحص الموسع, وعيادة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي لسحب عينات فحص فيروس (كورونا)، لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين. كما تم افتتاح مركز (تأكد) لمسارات المركبات للذين لا يشكون أعراضًا, أو لديهم أعراض خفيفة، ويعتقدون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب, من خلال عمل مسحات يومية، وذلك عن طريق حجز موعد عبر تطبيق (صحتي).






آخر تعديل : 05 رجب 1442 هـ 01:00 م
عدد القراءات :