قالت (الصحة) إن تطبيق (صحة) قدم خلال العام الجاري 1032348 استشارة طبية، فيما بلغ عدد مرات تحميل التطبيق عبر الهواتف الذكية 1551247 مرة، ويهدف تطبيق (صحة) إلى تمكين المستفيدين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من خلال هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي، بحيث يمكن الدخول إلى التطبيق، والتواصل مباشرة مع المختص، وعرض حالة المصاب أو المريض عليه، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر التطبيق، ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة، والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.