أخبار الوزارة

(الصحة) تدعو المواطنين للاستفادة من خدمات برنامج نقل الحالات المرضية (937)
27 صفر 1435
دعت وزارة الصحة الأخوة المواطنين للاستفادة من خدمات برنامج نقل الحالات المرضية، وذلك من خلال مركز اتصالات الطوارئ على هاتف رقم 937، الذي يعمل على مدار الساعة، والذي أطلقته الوزارة مؤخرًا ليتماشى مع الحراك التطويري الشامل الذي تشهده خدمات الوزارة؛ سعيًا لتحسين مستويات الأداء، وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ولقد أسهم برنامج 937 من خلال مركز اتصالات الطوارئ في الوزارة على مدار الساعة 7/24 في خدمة المرضى، وتقديم الخدمات الإسعافية، وتلبية احتياجات المرضى, حيث تم الرد على وإنجاز 143.404 اتصالاً، كما تم خدمة ونقل 1815 حالة آليًّا، ومن خلال النظام الحاسوبي إلى المستشفيات المرجعية بالمملكة.
 
كما قام برنامج الإحالة الطبية بتحويل 95.000 حالة حتى نهاية الشهر الماضي؛ حيث يهدف البرنامج إلى تحويل الحالات المرضية بين مستشفيات المملكة إلكترونيًّا بطريقة سريعة وواضحة, ويعمل برنامج «إحالتي» الإلكتروني على تسهيل عملية تحويل المرضى المحتاجين للعلاج في المستشفيات التخصصية في أي مدينة داخل المملكة، ويعمل على ربط جميع المستشفيات الحكومية بجميع المنشآت الصحية في الداخل.
 
وفي السياق ذاته، قامت الوزارة بتفعيل خدمات مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية، حيث يتم من خلاله تنفيذ برامج وحملات توعوية على مدار العام، وتقديم المشورة الطبية، والرد على الاستفسارات الصحية عبر الهاتف المجاني 8002494444 التي بلغت 3500 استفسار توعوي صحي خلال العام المنصرم، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستفيدين، والتعريف بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.
 
كما قام المركز - أيضًا - بالرد على استفسارات المواطنين التوعوية على موقع الوزارة على تويتر @SAUDIMOH حيث تم الرد على 10950 استفسارًا توعويًّا صحيًّا، بالإضافة إلى استثمار وسائل التواصل الاجتماعي في تفعيل برامج التوعية الصحية وتعزيز الصحة، كما تم استضافة ما يزيد على 150 استشاريًّا وأخصائيًّا للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين الصحية، من خلال برامج مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية.
 
وتأتي هذه الإجراءات التطويرية في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتحسين الأداء الإداري؛ حيث قامت الوزارة - أيضًا - بإنشاء إدارة علاقات وحقوق المرضى في كافة المستشفيات والمديريات الصحية لتكون حلقة الوصل بين الوزارة والمواطن، لتعزيز وتطوير عملية التواصل بينها وبين المستفيدين من خدماتها في كافة المنشآت الصحية التابعة لها عن طريق حل مشكلاتهم، وتسهيل عملية حصولهم على الخدمة الصحية المناسبة التي يحتاجونها.



آخر تعديل : 27 صفر 1435 هـ 03:39 م
عدد القراءات :