أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يتقدم منسوبي الوزارة للتبرع بالدم
​تقدم وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة اليوم منسوبي وزارة الصحة وبادر بالتبرع بنحو 450 مللتر من الدم وذلك في اطار حملة تبرع بالدم تحت شعار (دمنا فداءً للأب الحنون ) تستمر ثلاثة ايام بجميع مناطق المملكة بمناسبة عودة ملك القلوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز "حفظه الله " الى ارض الوطن سالما معافى.
 
ووصف الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين عقب تبرعة بالدم مبادرة منسوبي وزارة الصحة بالتبرع بالدم بانها مميزه وتظهر مدى حبهم للوالد القائد الملك عبد الله وحبهم للمرضى المواطنين الذين هم بحاجة للدم.

ولفت الربيعة الى ان وزراة الصحة تمر بحراك كبير في الادارة والتنظيم وتنتهج شفافية مع المواطن , مشيرا الى انه من حق كل مواطن معرفة كل ما يدور داخل اروقة الوزارة.

وفي سؤال حول مدى تقييمه للبرامج الجديدة التي اطلقتها الصحة مؤخرا , قال الربيعة : " نحن نقوم بتقييم دوري والنتائج لهذه البرامج جيدة غير ان المقّيم الاساسي لدينا هو المواطن نفسة والذي بدأ يرى ثمار هذه البرامج , ولدينا معلومات تشير الى ان الضغط على الاسرة في الحالات الطارئة بدأ ينخفض واسرة العناية المركزة بدات في التحسن بحيث يتم الاستفادة منها بشكل مثالي , ونسبة رضا المواطن عن الخدمات الصحية بدأت تتحسن , ولكن طموحنا كبير وما زلنا في بداية الطريق.
وكشف وزير الصحة عن التعاقد مع منظمات ومؤسسات خارجية لقياس مدى الرضا ونجاح هذه البرامج وسوف تعلن حال اكتمالها بكل شفافية سواء ايجابية او سلبية.

وحول اهم بنود الخطة الإستراتيجية للوزارة , اوضح الدكتور الربيعة انها استمرار للخطة التي أقرت من مجلس الوزراء، وتتماشى مع المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة ومجلس الخدمات الصحية.

وقال وزير الصحة بأنها متكاملة على مدى عشر سنوات، وتسعى إلى وجود عدالة في توزيع الخدمات الصحية ووجود مؤشرات علمية منهجية لتقديم الخدمة وسهولة وصولها، وتقليل نقل المريض بين مناطق المملكة، وبها توازن بين كافة القطاعات الصحية المختلفة، ومشاركة للقطاع الخاص.
​​



آخر تعديل : 25 رجب 1432 هـ 01:34 م
عدد القراءات :