أخبار الوزارة

الصحة تطالب المواطنين والمقيمين عدم الإنقياد خلف الشائعات
إيماءً إلى بيان وزارة الصحة حول تسجيل أول حالة إنفلونزا الخنازير لممرضة فلبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض .
 
تود الوزارة أن تحيط الجميع أنه تم بالتنسيق مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض حصر المرضى المخالطين للممرضة وتحديد مكان إقامتهم وتم الاتصال بهم وتوجيههم لمراجعة المرافق الصحية المحددة لهم وذلك لاستكمال الإجراءات العلمية الوقائية الإحترازية وفقاً للخطة الوطنية المعدة لذلك ووفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية .
 
كما أن إدارة الطب الوقائي بالشئون الصحية بمنطقة الرياض على تلفون رقم (014875511) تحويله (333) او (391) أو (392) مستمرة في تلقي اتصالات ركاب طائرة خطوط طيران الخليج الرحلة رقم (163) القادمة من البحرين مساء يوم الجمعة 5/6/1430هـ  الموافق 29/5/2009م والتي استقلتها الممرضة للوصول للرياض وذلك لاستكمال الإجراءات العلمية الوقائية الإحترازية بهذا الخصوص.
 
ووزارة الصحة تود أن توضح أنه رغم تطبيق كافة الإجراءات العلمية الوقائية الإحترازيه بما في ذلك الكاميرات الحرارية في المطارات والموصى بها علمياً والتي تتخذها الوزارة ودول العالم الأخرى إلا أن هذه الإجراءات لا تستطيع اكتشاف المرض خلال فترة حضانته وقبل ظهور الأعراض . ولكن تستطيع اكتشافه في حالة وجود أعراضه وخاصة ارتفاع في درجة الحرارة ، علماً أن الوزارة في جميع إجراءاتها الإحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية .
 
كما تود الوزارة أن تؤكد أنه من خلال الفحوصات التي تمت حتى الآن للمخالطين للمريضة أو المشتبه بهم من القادمين من الدول الموبوءة بهذا المرض لم تسجل أي حالة أخرى ولله الحمد حتى الآن .
 
والوزارة حريصة على إيضاح الحقائق بكل شفافية بخصوص الموضوع لذا تهيب بالجميع عدم الانسياق خلف الشائعات غير دقيقة وغير علمية التي يتم تداولها بهذا الخصوص .
 
ولقد وفرت الوزارة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية رقم (8002494444) للرد على الاستفسارات الموجهة من الجمهور الكريم للإجابة على استفساراتهم وتزويدهم بالنصائح والإرشادات الطبية وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:33 م
عدد القراءات :