أخبار الوزارة

حالة مصابة بالخنازير ترتفع حصيلة الإصابات إلى (30) حالة
أعلنت وزارة الصحة أنه وفي إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها لمستجدات الوضع بالنسبة لمرض أنفلونزا الخنازير خلال (24) ساعة الماضية فقد تم تسجيل حالة واحدة جديدة مصابة بمرض أنفلونزا نمط (H1N1 )  A الخنازير لممرضة فلبينية وافدة عمرها (32) سنة تعمل في مدينة الجبيل وجاري تطبيق إجراءات العزل عليها .
 
وبينت الوزارة في بيان لها أصدرته أمس الجمعة أن عدد الحالات المصابة بلغ حتى الآن (30) حالة مصابة بمرض إنفلونزا الخنازير (H1N1 ) A تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة .
 
وجاري حالياً تطبيق الاجراءات الوقائية و العلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض أنفلونزا الخنازير وما أوصت به منظمة الصحة العالمية .
 
وتأمل الوزارة من جميع الأخوة المواطنين والمقيمين أنه في حال ظهور أعراض المرض عليهم مثل الحمى والسعال ورشح الأنف والتهاب الحلق والشعور بالآم في بعض أعضاء الجسم كالعضلات والمفاصل وكذلك الصداع والرجفان والإرهاق وذلك خلال أول سبعة أيام من تاريخ الوصول من الدول التي سجلت حالات إصابة بالفيروس مراجعة المرافق الصحية. ويأتي هذا الإجراء بناء على ما أوصت به اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وما استنارت به من توجيهات وتوصيات من منظمة الصحة العالمية .
 
وتود الوزارة احاطة الجميع أن من أهم طرق الوقاية من المرض والحد من انتشاره المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة 15-20 ثانية خصوصاً بعد السعال أو العطس أو فركها بالجل المعقم لليدين وكذلك استخدام المنديل عند السعال أو العطاس وتغطية الفم والأنف به ثم التخلص منه في سلة النفايات اضافة إلى محاولة تجنب ملامسة العينيين والأنف والفم باليد إلا بعد التأكد من نظافتهما مع ضرورة تجنب الاحتكاك بالمصابين وكذلك مواقع الازدحام والتجمعات التي ظهر فيها المرض قدر الإمكان وكذلك التقيد بالتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى .
 
ولقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير(A(H1N1  وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:33 م
عدد القراءات :