أخبار الوزارة

(الصحة) تُجهِّز 4 مستشفيات و22 مركزًا صحيًا في مشعر منى لخدمة الحجاج
07 ذو الحجة 1440
جهزت وزارة الصحة أربعة مستشفيات و22 مركزًا صحيًا في مشعر منى لخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ حيث بدأت خلال اليوم السابع من ذي الحجة في استقبال الحجاج المرضى، بعد أن أكملت في الأيام الماضية استعداداتها لتشغيل المستشفيات والمراكز الموسمية بالمشاعر المقدسة. 

تجدر الإشارة إلى أن مستشفيات مشعر منى تضم مستشفى منى الطوارئ (بسعة سريرية تبلغ 224 سريرًا، منها 37 سريرًا للطوارئ)، ومستشفى منى الجسر (بسعة سريرية تبلغ 150 سريرًا، منها 18 سريرًا للطوارئ)، ومستشفى منى الوادي (بسعة سريرية تبلغ 160 سريرًا، منها 25 سريرًا للطوارئ)، وأخيرًا مستشفى منى الشارع الجديد (بسعة سريرية تبلغ 50 سريرًا، منها 13 سريرًا للطوارئ). وكانت مستشفيات المشاعر بدأت منذ وقت مبكر بالاستعداد والتجهيز؛ حيث خضعت لمشاريع تطويرية بدأت منذ نهاية موسم حج العام الماضي، مرورًا بتجهيزها، وانتهت بوصول الطواقم البشرية من الممارسين الصحيين والإداريين لإكمال استعداداها وتشغيلها، كما نظمت مجموعة من ورش العمل والتدريب والافتراضيات لإكمال جاهزية العاملين وتأهيلهم، فضلًا عن تنظيم حملات للتبرع بالدم من أجل دعم بنوك الدم بمستشفيات المشاعر المقدسة. 

وأشارت الوزارة إلى أن المستشفيات تضم فرقًا طبية في مختلف التخصصات تقدم مجمل الخدمات الصحية للحجاج، ولا سيما في أقسام الطوارئ، والعنايات المركزة، وأخري في أقسام الجراحة، والباطنية، والعمليات. وتكمن مهام هذه الفرق في التعامل مع حالات الإنعاش القلبي عاجلًا داخل الأقسام، إلى جانب قسم فريق الإصابات المتعددة. كما تضم المستشفيات أيضًا أقسامًا للجراحة العامة، وجراحة المخ والأعصاب، والمسالك البولية، وجراحة الجهاز الهضمي، وأمراض الصدر، وارتفاع ضغط الدم، إضافة لما يُّقدَّم من خدمات ميدانية.






آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1440 هـ 03:36 م
عدد القراءات :