أخبار الوزارة

(الصحة) تُفوِّج 24 حاجًا من مستشفيات المدينة إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج
07 ذو الحجة 1440
انطلقت اليوم –بحمد الله- قافلة (الصحة) لتفويج 24 حاجًا من 12 دولة، حيث يمثلون المرضى المنوَّمين في مستشفيات المدينة المنورة، وذلك بهدف إيصالهم إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة من أجل تمكينهم من أداء مناسك الحج لهذا العام (1440ه). وتضم القافلة 30 مركبة نقل إسعافي مجهزة بأحدث التقنيات؛ منها 23 مركبة نقل إسعافي، و7 مركبات إسعاف احتياطية، فضلًا عن 3 سيارات مخصصة للمساندة من الطب الميداني، وسيارتي إسعاف عناية مركزة، وكبينة أكسجين متكاملة. 

وأوضحت (الصحة) أن القافلة ترافقها ورشة إسعافات متنقلة، وحافلة (بسعة 15 راكبًا) لنقل المرافقين، بالإضافة إلى مركبة لنقل العربات في حال حدوث أي حالة طوارئ -لا سمح الله-، مشيرة إلى أن القافلة تضم 120 ممارس صحي من الأطباء والممرضين والمسعفين، وأنه ولأول مرة قد نُقلت حاجة أفغانية عن طريق الإخلاء الطبي بالإسعاف الطائر.

وأضافت الوزارة أنه تم تفويج 8 مرضى من مستشفى الملك فهد العام، و3 مرضى من مستشفى أحد، و7 مرضى من مستشفى الأنصار، و3 مرضى من مستشفى الميقات، ومريضين من مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة، ومريض من مستشفى المدينة العام.

وذكرت أن جميع المركبات التي ترافق القافلة مزودة بخدمات تتبع المركبات؛ حيث تتم متابعة مواقع المركبات وتسارعها بشكل مباشر من مركز القيادة والتحكم بـ (صحة المدينة المنورة)، مبيِّنة أن خطة سير القافلة تتضمن المرور بمحطة منتصف الطريق ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، ومن ثم تتابع السير حتى تصل -بمشيئة الله- إلى مستشفى عرفات، كما سيتم تقييم الحالة الصحية لجميع الحجاج الذين تم تفويجهم من قِبَل فريق طبي متخصص مرافق للقافلة حتى وصول القافلة. 

ومن جهتهم، عبَّر الحجاج المنقولين عن بالغ سعادتهم وشكرهم للمملكة العربية السعودية ووزارة الصحة على هذا العمل الجليل.






آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1440 هـ 03:38 م
عدد القراءات :