أخبار الوزارة

مستشفيات ومراكز الحرم للطوارئ قدمت خدماتها الصحية لأكثر من 10 آلاف حاج
07 ذو الحجة 1440
استقبلت مستشفيات ومراكز أجياد والحرم للطوارئ في الحرم المكي الشريف خلال موسم الحج لهذا العام (1440هـ) أكثر من 10 آلاف حاج، وذلك منذ يوم 20 ذي القعدة وحتى نهاية يوم 6 ذي الحجة.

وذكرت (الصحة) أنها قدَّمت للحجاج الخدمات الصحية اللازمة داخل تلك المراكز حتى تمام شفائهم ومغادرتهم، موضحة أنه تم تنويم عدد (118) حالة في العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم حتى استقرار وضعها الصحي ومغادرة المستشفى، كما تم تحويل عدد (30) حالة إلى المستشفيات التخصصية والعامة بالمنطقة لمتابعة العلاج. 

وأضافت الوزارة أن هذه الحالات تنوعت بين أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وحالات الكسور، فيما سُجلت حالة واحدة للإجهاد الحراري التي تلقت العلاج اللازم حسب البروتوكول المعتمد لمثل هذه الحالات، وذلك في العيادة المستحدثة مؤخرًا للإجهاد الحراري بسعة سريرية تبلغ ثمانية أسرة، ثم غادر المريض المستشفى بعد استقرار حالته الصحية.

يُذكر أنه خُصص كل من مستشفى أجياد للطوارئ المجاور للحرم المكي الشريف ومستشفى الحرم للطوارئ الذي يقع في الجهة الشمالية من المسجد الحرام لاستقبال الحالات الطارئة من المرضى والمصابين في الحرم والمنطقة المركزية المحيطة به، وتوفير الرعاية الصحية والطبية والعلاجية لهم على مدار اليوم، بالإضافة إلى المراكز الصحية الأربعة داخل الحرم المكي الشريف والمجهَّزة بأحدث الأجهزة الطبية






آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1440 هـ 04:05 م
عدد القراءات :