أخبار الوزارة

1000 متطوع في سواعد (الصحة) لخدمة الحجاج في 5 مناطق
07 ذو الحجة 1440

شارك أكثر من 1000 متطوع ضمن برنامج (سواعد الصحة) في 5 مناطق لخدمة ضيوف الرحمن؛ مما يجسد دور (الصحة) في تأصيل ثقافة المسؤولية الاجتماعية وإيجاد مبدأ التطوع لدى الشباب في خدمة حجاج بيت الله الحرام. 

وبيَّنت (الصحة) أن البرنامج يعمل على استقطاب محترفين من الممارسين الصحيين للقيام بمهام تطوعية علاجية ووقائية مصممة بشكل مرنٍ يناسب تخصصات المتطوعين والحاجات الفعلية لحجاج بيت الله الحرام، ويهدف البرنامج إلى تفعيل دور منسوبي القطاع الصحي في الأعمال التطوعية خلال موسم الحج.

وأضافت أن البرنامج يتمثل في ثلاثة مسارات: أولها الفرص التطوعية بالمشاعر المقدسة، وثانيها الفرص التطوعية في المطارات والمواقيت والمنافذ البرية والبحرية، وثالثها الفرص التطوعية في مستشفيات منطقة مكة المكرمة، موضحة أنه شارك في البرنامج 5 مناطق؛ حيث شارك 690 متطوعًا في مكة المكرمة، و100 متطوع في جدة، و100 متطوع في الجوف، و100 متطوع في المدينة المنورة، و60 متطوعًا في الطائف. 

جدير بالذكر أن البرنامج يعمل من خلال منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي في قطاع الحج، عبر منصة تعمل على تنظيم سير عمل الفرق التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن، ومبادرة متكاملة لاستثمار الطاقات كي يكونوا عونًا لضيوف الرحمن، وسندًا للجهات ذات العلاقة بقيم إسلامية تحمل معنى المسؤولية. كما تتمثل رسالة البرنامج في التشرف بخدمة ضيوف الرحمن والإسهام في منظومة الأعمال التطوعية، بإيجاد بيئة محفزة لتحمل المسؤولية والإبداع، والتوظيف الأمثل للشراكات المجتمعية، إلى جانب تنظيم وتقنين المشاركة الاجتماعية في موسم الحج عبر آلية معتمدة للتنسيق بين القوى التطوعية والجهات المعنية. ويهدف البرنامج إلى تعزيز المشاركة المجتمعية لتحقيق التنمية الاجتماعية ضمن مبادرات تطوعية تعزز الخدمات المقدمة للحجيج وفق رؤية المملكة 2030.







آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1440 هـ 05:28 م
عدد القراءات :