أخبار الوزارة

(الصحة): اعتماد 30 ساعة تدريب للمشاركين في ملتقى الصحة العالمي 2019
05 محرم 1441

قالت (الصحة) إنه تم اعتماد 30 ساعة تدريبية مجانية للمشاركين في ملتقى الصحة العالمي 2019 في نسخته الثانية، الذي سيعقد خلال الفترة من 10 حتى 12 سبتمبر 2019م، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة. 
وأضافت أنه سيقام على هامش الملتقى ست ورش عملية، من أبرزها: ورشة التعريف بمؤشرات برنامج أداء الصحة، وورشة آلية شراء الخدمة من القطاع الصحي الخاص، وورشة لقاء رجال الأعمال، بالإضافة إلى ورشة فرص مشاركة القطاع الخاص بوزارة الصحة، والطريق للإدراج في السوق المالية السعودية، وتمويل رواد أعمال القطاع الصحي، وورش عمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
يُشار إلى أن ملتقى الصحة العالمي 2019، يشهد إقامة مجموعة متنوعة من المؤتمرات، منها: مؤتمر القادة في الرعاية الصحية، الذي يتناول مستقبل القطاع الصحي، ومؤتمرات التعليم الطبي المستمر للمهنيين في مجال الرعاية الصحية، وذلك خلال أيام المعرض الثلاثة.  وتنقسم المؤتمرات إلى مؤتمرات سريرية، ومؤتمرات غير سريرية. وتشمل المؤتمرات السريرية: مؤتمر إدارة المختبرات، ومؤتمر تجربة رعاية المرضى، ومؤتمر الأشعة الشاملة، ومؤتمر إدارة الجودة، ومؤتمر طب الطوارئ. ومن المؤتمرات غير سريرية: مؤتمر الصحة الرقمية، ومؤتمر بناء المستشفيات، ومؤتمر الهندسة الطبية الحيوية.
جدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي يهدف إلى بناء العلاقات، والتعاون المشترك بين الخبراء في المجال الصحي؛ ليسهموا في تسهيل، وتقديم أفضل الممارسات التي من شأنها تطوير أنظمة الرعاية الصحية في المملكة، وتحسينها بما يلبي احتياجات المرضى والسكان. ويُعد فرصة واعدة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية؛ لتطوير الرعاية الصحية على مستوى المملكة، والمنطقة العربية. كما يُعد منصة رائدة؛ لجذب المستثمرين ومزودي الخدمات في مجال الرعاية الصحية. وسيتم خلال الملتقى إلقاء الضوء على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والمستحضرات الصيدلانية، والتدريب، والتعليم، وتقنيات الأجهزة الطبية.




آخر تعديل : 05 محرم 1441 هـ 12:25 م
عدد القراءات :