أخبار الوزارة

مستشفى الحرم للطوارئ يواصل تقديم خدماته لضيوف الرحمن
07 ذو القعدة 1440

تواصل (الصحة) جهودها من أجل تقديم خدمات صحية، وعلاجية متميزة لضيوف الرحمن وقاصدي البيت الحرام. ويُعد مستشفى الحرم المخصص للطوارئ، من أبرز مرافق (الصحة) التي خصصتها؛ لتوفير الرعاية الصحية والطبية العلاجية لهم. ويقدم المستشفى خدماته للمرضى والمراجعين على مدار الساعة.
وقالت (الصحة) إن السعة السريرية للمستشفى تبلغ 50 سريرًا، منها 10 أسرّة خصصت للعناية المركزة، وتم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية؛ لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث. كما خصص المستشفى فرقًا ميدانية؛ لتقديم الخدمات العلاجية داخل أروقة الحرم المكي الشريف، إلى جانب خطوط إخلاء وإنقاذ؛ لاستخدامها عند الحاجة في حالات الطوارئ.
وأوضحت أن المستشفى الذي يقع في الجهة الشمالية من المسجد الحرام، أمام باب الملك عبدالله، يقدم خدماته الطبية العاجلة لضيوف الرحمن، وقاصدي البيت الحرام. ويعمل بهذا المستشفى طاقم طبي متكامل على مدار الساعة، ويقدم خدمات عالية المستوى والكفاءة؛ من أجل الرقي بمستوى الخدمة الصحية في المشاعر المقدسة، وخصوصًا منطقة الحرم المركزية، وذلك استمرارًا لما تقوم به الوزارة من جهود؛ للحفاظ على صحة الحجاج وسلامتهم، وتوفير الرعاية الطبية لهم، خلال موسم حج هذا العام 1440هـ. 
جدير بالذكر أن مستشفى الحرم للطوارئ يُعد الأحدث بين مرافق (الصحة) الطبية بالمشاعر المقدسة، حيث تم تدشينه خلال شهر رمضان 1438هـ.





آخر تعديل : 08 ذو القعدة 1440 هـ 02:40 ص
عدد القراءات :