أخبار الوزارة

أكثر من 8 آلاف زيارة لبرنامج الطب المنزلي بـ(صحة نجران)
07 ذو القعدة 1440
نفذت (صحة نجران) أكثر من 8800 زيارة طبية منزلية للمرضى المسجلين في برنامج الطب المنزلي، وعددهم 1003 مرضى؛ حيث قدمت لهم 13 فرقة طبية، الرعاية الصحية والعلاجية في أماكن إقامتهم، وذلك خلال الثلث الأول من العام الجاري 2019م.

وأوضحت (صحة نجران) أن عدد المرضى المسجلين خلال الفترة نفسها بلغ 188 مريضًا، فيما بلغ عدد المرضى المنتهية خدمتهم 110 مرضى. وقالت إنه تم توفير 108 أجهزة طبية لذوي الاحتياجات الضرورية، وتم توزيعها على المرضى. وتضمنت هذه الأجهزة: أسرّة طبية كهربائية، ومراتب هوائية، وكراسي متحركة، وكراسي حمام ثابتة، وأجهزة قياس ضغط الدم، وأجهزة قياس مستوى السكر، ومعينات مساعدة على المشي، وأجهزة لشفط البلغم، وأجهزة مولدة للأكسجين، وأجهزة لقياس نسبة الأكسجين في الدم.

وأضافت أنه تم دعم أقسام الطب المنزلي في ثمانية مستشفيات هي: مستشفى الملك خالد، نجران العام الجديد، حبونا العام، شرورة العام، خباش العام، بدر الجنوب العام، مجمع الأمل للصحة النفسية، الولادة والأطفال. فقد تم رفد هذه الأقسام بطواقم طبية وتمريضية عالية التأهيل في الرعاية الصحية المنزلية، وسيارات مخصصة لتنقلات الفرق الطبية. كما تم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تطوير أداء العاملين بأقسام الطب المنزلي، وتنمية مهاراتهم العملية، وتزويدهم بمستجدات الرعاية المنزلية؛ وذلك بهدف تقديم خدمة متميزة للمرضى، وبجودة عالية.

جدير بالذكر أن العدد التراكمي للمرضى المسجلين في برنامج الرعاية الصحية المنزلية بلغ 2990 مريضًا ومريضة منذ بداية تنفيذ البرنامج في منطقة نجران. 






آخر تعديل : 07 ذو القعدة 1440 هـ 12:06 م
عدد القراءات :