أخبار الوزارة

 (صحة مكة المكرمة): أكثر من ألفي مستفيد في برنامج المشاركة المجتمعية
09 شوال 1440

قالت (صحة مكة المكرمة)، إن برنامج المشاركة المجتمعية قدم خدماته الصحية، والعلاجية، والتثقيفية، لأكثر من عشرة آلاف معتكف ومعتكفة، في الفترة من الربع الأخير من شهر شعبان، إلى نهاية شهر رمضان المبارك عام 1440هـ. ونشر البرنامج مواد التوعية والتثقيف الصحي لأكثر من 20 ألف مصلٍ، ومعتكف، وعامل بالمسجد الحرام، ومسجد عائشة الراجحي بمكة المكرمة، وذلك بالشراكة مع الأكاديمية السعودية للتطوع الصحي، وإدارة تنسيق العمل التطوعي في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضحت (صحة مكة المكرمة) أن البرنامج، قدم هذه الخدمات؛ سعيًا منه لتعزيز دور المسجد، والإسهام في وقاية المجتمع من الأمراض، بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية تطوعية للمصلين، والمعتكفين في المسجدين. واستقطب البرنامج أطباء استشاريين، وممارسين مرخصين، ومتطوعين مؤهلين بالمهارات التخصصية المناسبة؛ مكنتهم من أداء أدوارهم بكفاءة عالية.

وزادت، أن البرنامج قام بتغطية منطقة الاعتكاف بالخدمات الصحية الأولية، شملت: الكشف، والتوعية الصحية، والإسعافات الأولية، وتوثيق بيانات الحالات المستفيدة من الخدمة؛ بغرض تحسينها، وتنفيذ دراسات مستقبلية لتجويدها.

وأضافت أن الفريق التطوعي أتم 1650 ساعة عمل تطوعية، قدم خلالها الخدمات الطبية والعلاجية في ثلاث عيادات، عمل بها 113 متطوعًا ومتطوعة، و13 مختصًا من الفريق التنفيذي، وسبعة مشرفين وإداريين، و15 طبيبًا وطبيبة في مختلف التخصصات. كما استفاد من البرنامج 2545 مريضًا ومريضة، تم الكشف عليهم، وقُدم لهم العلاج اللازم. 






آخر تعديل : 10 شوال 1440 هـ 09:44 ص
عدد القراءات :