أخبار الوزارة

صدور العدد الثاني من نشرة (رؤية صحية)
27 شعبان 1440
​​أطلق مكتب تحقيق الرؤية في (الصحة) العدد الثاني من نشرة (رؤية صحية)، التي تُعنى بالتعريف بمبادرات التحول الصحي، ومشاريعه وبرامجه المنفذة من منظومة الصحة، ضمن برنامج التحول الوطني، وما تحقق من أهداف الرؤية 2030.

وتصدر العدد الثاني خبر بعنوان: 18 مليون خطوة في امش 30، الذي اهتم بتغطية الحدث الوطني المعزز للوقاية، وتعزيز ثقافة المشي في كل أنحاء المملكة.

كما تطرقت النشرة إلى مفهوم الصحة في كل السياسات، وربطه مع أهداف رؤية المملكة 2030، والعمل الذي قام به فريق وحدة الصحة في هذه السياسات، والتعاون الذي تم في كل الوزارات للوصول إلى تحقيق هذا الهدف الوطني، وشرح استراتيجيته التي تركز على تقييم الوضع الراهن، واستشراف المستقبل، وتحديد المؤثرات على صحة السكان في المملكة.

وتناولت النشرة مشاريع نوعية في المبادرات الصحية، مثل تدشين تطبيق (وتين) بالتعاون مع برنامج المشاركة المجتمعية، الذي يسهل عملية التبرع بالدم، ويساعد في مشاركة حالات التبرع بالدم.

وأبرزت النشرة مشاركات (الصحة) في مناسبات مختلفة، مثل: المؤتمر الأول لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وقمة سلامة المرضى العالمية، التي حضرها 25 وزيرًا من 50 دولة، وحفلت بالثناء على دور المملكة الطليعي في مجال سلامة المرضى، وافتتاح ملتقى (اعتزاز)، الذي يهتم بالاعتزاز بمهنة التمريض.

واهتمت النشرة بإلقاء الضوء على حملة إلزام المنشآت الغذائية بوضع عدد السعرات الحرارية على الوجبات، التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير من العام الجاري 2019م، وتوضيح عدد السعرات الموجودة في الوجبات الرئيسة مثل: البيرجر، والدجاج، والتمر.

وحفلت النشرة بالكثير من أخبار التحول في أنحاء المملكة، التي قامت بها جهات مختلفة في مكتب تحقيق الرؤية، واللقاءات الدورية الخارجية والداخلية لفرق العمل المختلفة؛ لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بجودة عالية.





آخر تعديل : 30 شعبان 1440 هـ 11:57 ص
عدد القراءات :