أخبار الوزارة

وزير الخارجية البريطاني: السعودية تلعب دورًا كبيرًا في مجال سلامة المرضى
25 جمادى الثانية 1440

أشاد معالي وزير الخارجية البريطاني، وزير الصحة السابق جيريمي هنت بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في مجال سلامة المرضى، مقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته للقمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى. كما شكر معالي وزير الصحة على الجهود التي بذلتها وزارة الصحة لتنظيم هذه القمة.


وقال الوزير البريطاني في تصريح صحافي على هامش القمة التي انطلقت اليوم في محافظة جدة: "أشعر بالفخر الكبير لتواجدي في السعودية مع صديقي الدكتور عبدالإله الهوساوي أحد رواد حركة سلامة المرضى"، مضيفًا: "نحن نعلم أننا كل عام نخسر ملايين الأرواح في العالم بسبب الأخطاء الطبية؛ لكن الحقيقة الصادمة أننا لا نتعلم من تلك الأخطاء؛ لأننا لا نصحح الثقافة والمسار في هذا المجال."


وأوضح قائلاً: "نجتمع اليوم في السعودية في مناسبة تجمع المهتمين بالصحة في دول العالم حتى يجدوا حلولاً، وسيكون هناك قمة وزارية كل عام تبحث في هذا المجال؛ ولكن هذه القمة تعد استثنائية؛ حيث إن السعودية تقود حركة سلامة المرضى في العالم، بالإضافة إلى أن المركز السعودي لسلامة المرضى يقوم بعمل مميز".


 وأشار إلى أن هذه القمة حققت رقمًا قياسيًّا في السعودية من حيث عدد المشاركين في دلالة واضحة على أهمية هذه المناسبة على المستوى العالمي لتحقيق الأهداف التي يطمح إليها الجميع في مجال سلامة المرضى.




آخر تعديل : 04 رجب 1440 هـ 08:52 ص
عدد القراءات :