أخبار الوزارة

"صحي الحميدية" يخدم (28) ألف مراجعا ومراجعة سنويًا
08 جمادى الأولى 1439

​​يستقبل مركز صحي الحميدية بمحافظة القريات في منطقة الجوف سنويًا أكثر من (28) ألف مراجع ومراجعة وذلك على مدار الساعة.

ويخدم المركز فئات المجتمع كافة من أطفال وكبار ومسنين في تخصصات متعددة، منها صحة الأمومة والطفولة والتحصينات وطب الأسرة والأمراض المعدية وغير المعدية وصحة الفم والأسنان وصحة البيئة وخدمات المختبرات والأشعة والصيدلة والطوارئ.

وتعمل في مركز الحميدية العيادات الاستشارية في الأنف والأذن والحنجرة يومي الثلاثاء والأربعاء، والنساء والتوليد يومي الاثنين والثلاثاء والأربعاء، والأطفال يومي الأحد والاثنين، والتغذية العلاجية يومي الثلاثاء والأربعاء، والجلدية والتناسلية يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع.

يُذكر أن مركز صحي الحميدية حصل على شهادة اعتماد المنشآت الصحية "سباهي" بعد النجاح في تطبيق معايير اعتماد الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية الأولية، حيث يعتبر هذا الاعتماد نقلة نوعية للقطاع الصحي بالمحافظة. كما تم تدشين خدمة حجز المواعيد الإلكترونية في مراكز الرعاية الصحية عبر تطبيق "كاس" أو من خلال الرقم (937).

من جانب آخر تلقى مركز (937) بالصحة الأسبوع قبل الماضي (4375) بلاغ، وتعامل مع (194) طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، وقدم (16345) استشارة طبية خلال نفس الفترة، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز (36608) مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات (14371) استفسارا، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين (1323) طلبا.

ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي، وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :