أخبار الوزارة

د.الربيعة يتفقد مستشفيات عرفات ويطمئن على صحة المرضى والمراجعين
09 ذو الحجة 1434
أكد معالي وزير الصحة د.عبدالله الربيعة انخفاض أعداد المرضى المنومين والمراجعين في مستشفيات مشعر عرفات مقارنة بالأعوام الماضية، مبينًا أنه - بفضل من الله - فإن ذلك يرجع إلى سببين، الأول: هو تراجع عدد الحجيج بنسبة ٢٠ بالمائة عن سنوات الحج السابقة، والسبب الثاني هو نجاح التوعية والاشتراطات الصحية، والتركيز عليهم في منافذ الدخول، موضحًا معاليه أن ذلك ساعد بشكل ملحوظ على انخفاض أعداد المرضى.

وكشف معاليه عن دراسة لإحلال مبنى مستشفى عرفات العام بمبنى جديد في الأعوام المقبلة، لافتًا إلى أن وزارته يهمها أمن وسلامة وصحة الحجاج.
ونقل معاليه لعدد من المرضى الذين قام بزيارتهم رسالة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - التي تؤكد على الرعاية والعناية الطبية وحرصه - حفظه الله - على سلامتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم بالمستوى العالي، والاستماع إلى ملاحظاتهم وشكاواهم، والعمل على تلافيها، وحث د.الربيعة الطواقم الطبية والفنية على حسن استقبال المرضى وتقديم الخدمة الطبية بجودة عالية.

وكان معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قد قام ظهر اليوم الإثنين 9/12/1434هـ  بجولة تفقدية في كل من مستشفى عرفات العام ومستشفى جبل الرحمة بعرفات؛ وذلك للوقوف على سير العمل في هذه المستشفيات والاطمئنان على ما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن، والتأكد من جاهزية هذه المرافق لتوفير الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام؛ حيث بدأت الزيارة بمستشفى عرفات بزيارة المرضى المنومين في المستشفى والمصابين في أقسام الطوارئ، كما اطلع معاليه على سير العمل في أقسام العناية الخاصة في المستشفى، والتقى عددًا من الحجاج الذين قدموا شكرهم لمعاليه على الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وتوجه د.الربيعة بعد ذلك إلى مستشفى جبل الرحمة؛ حيث تفقد أقسام المستشفى، ووقف على سير العمل والخدمات المقدمة للحجاج. كما قام بزيارة المرضى المنومين.

وفي السياق ذاته تواصل مستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحية في مشعر عرفات تقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن، واستقبال الحالات الطارئة، والتعامل معها؛ حيث أجرى مستشفى عرفات العام خلال الـ٤٨ ساعة الماضية عمليتي منظار، وأجرى عددًا من عمليات الغسيل الكلوي للحجاج.
 



آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1434 هـ 10:06 ص
عدد القراءات :