أخبار الوزارة

(الصحة) تدعم مستشفى عرفات العام باستشاريي قلب وطوارئ وعناية مركزة
07 ذو الحجة 1434

دعمت وزارة الصحة مستشفى عرفات العام خلال موسم الحج باستشاريي قلب، وطوارئ، وعناية مركزة، وتنفس، وباطنة، وجراحة، وأجهزة جديدة، وهي عبارة عن جهاز غسيل مناظير الجهاز الهضمي، وجهاز (تور نيكيت) الكتروني، وجهاز رقمي قارئ للأشعة، وطابعة رقمية للأشعة، بالإضافة إلى جهاز تدفئة مريض؛ مما سيكون له كبير الأثر في تقديم خدمات متميزة لحجاج مشعر عرفات.


وأوضح مدير مستشفى عرفات العام الدكتور أحمد محمد الخروبي أن المستشفى يضع خطة فرضية سنوية عبارة عن إخلاء واستقبال حالات، بالإضافة إلى خطة التلوث الكيماوي الجديدة.

وقال الدكتور الخروبي: "إن المستشفى يضم 300 سرير تضم أقسام التنويم، بالإضافة إلى قسم الطوارئ 12 سريرًا، و4 أسرة إنعاش قلبي رئوي، و28 سرير عناية مركزة"، مبينًا أن القوة العاملة الثابتة 248، والمتحركة 180، وذلك يومي 8-9، مشيرًا إلى أنه تم دعم المستشفى بعدد 3 سيارات إسعاف جديدة مجهزة بأحدث التجهيزات.
ولفت مدير مستشفى عرفات إلى أن هناك دورًا كاملاً للعزل، مكون من خمس غرف كبيرة للأمراض المعدية منها: أمراض السل (الدرن)، الحمى الشوكية، والتهاب السحايا.

وتمنى الدكتور الخروبي لحجاج بيت الله تأدية مناسك الحج بكل يسر وسهولة، في ظل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - من دعم لا محدود لوزارة الصحة.

 




آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1434 هـ 01:58 م
عدد القراءات :