أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يدشن البوابة الالكترونية للحج

دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة في الحج تحت شعار (صحتك زاد حجك).

وأكد معاليه أهمية التكامل بين القطاعات الصحية، وأن هذه البوابة تمثل الخدمات الصحية المقدمة من القطاعات الصحية كافة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لضيوف الرحمن.

وكشف العرض المرئي حول محتويات البوابة ارتباط المنشآت الصحية من مستشفيات ومراكز بنظام المعلومات الجغرافية في البوابة الالكترونية لتكون كافة القطاعات الصحية في متناول جميع زوار البوابة كخارطة طريق، وبالتالي سهولة التعرف على كيفية الوصول إليها.

واستمع معالي الوزير ورؤساء القطاعات الصحية المشاركة في الحج من الخدمات الطبية بوزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة الحرس الوطني وهيئة الهلال الأحمر السعودي إلى العرض المرئي لمحتويات البوابة الالكترونية التي تتضمن كلمة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - حول تشرف المملكة بخدمة ضيوف الرحمن. كما تتضمن كلمة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة التي تضمنت اعتزاز وزارة الصحة بخدمة حجاج بيت الله وزوار مدينة رسوله الكريم شرفًا لها من خلال شعارها الدائم (صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان). كما تولي جل اهتمامها وعنايتها بجميع الأعمال المتعلقة بتقديم الخدمات الصحية خلال موسم الحج وتسخير كل إمكاناتها وطاقاتها لتوفير الخدمات الصحية خلال موسم الحج طبقًا لخططها وبرامجها المختلفة.

وتتضمن البوابة الاشتراطات والإرشادات الصحية والوسائل التوعوية ومركز المعلومات ودليل العاملين والمنشآت الصحية، بالإضافة إلى روابط للتطعيمات وآداب العطاس والسعال، والمصابون بالأمراض المزمنة والإرشادات العامة، والتسمم الغذائي.

كما تتضمن أيضًا عرض أبرز الموضوعات مثل: فيروس كورونا والأسئلة الشائعة عنها مثل ما هو فيروس كورونا الجديد، وكيف تحدث الإصابة به، وطرق الوقاية منه... إضافة إلى أيقونة الأخبار الخاصة بالحج وغيرها من الروابط.

لزيارة البوابة الإلكترونية للحج والعمرة




آخر تعديل : 29 ذو القعدة 1433 هـ 09:29 ص
عدد القراءات :