أخبار الوزارة

إنقاذ حياة مقيم توقَّف قلبُه 40 دقيقة في حائل
02 محرم 1445

إنقاذ حياة مقيم توقَّف قلبُه 40 دقيقة في حائلتمكَّن أطباء القلب في منطقة حائل من إنقاذ حياة مقيم توقَّف قلبه 40 دقيقة، وإجراء تدخُّل طبي عاجل تعدَّى 30 دقيقة تكلل -ولله الحمد- بالنجاح.

وأكد تجمُّع حائل الصحي على أن الفريق الطبي بطوارئ مستشفى الملك سلمان التخصصي استقبل حالةً لمقيمٍ فلبيني بعد تعرُّضه لجلطة قلبية وتوقُّف مفاجئ لعضلة القلب ضمن مسار الجلطات القلبية.
وأكد الفريق الطبي المعالج للحالة أنه على الفور أُجرِي له الإنعاش القلبي لما يقارب 40 دقيقة عن طريق جهاز التروية الإيكمو ومضخة البالون الأبهري، وإتمام فتح الشريان التاجي المتسبب في الأزمة الحادة؛ وذلك نتيجة الاحتشاء الحاد بالعضلة القلبية الذي أدى إلى صدمة وعائية للقلب وتوقُّف مفاجئ للقلب.
وبيَّن أن المريض نُقِلَ إلى العناية القلبية المركزة لمتابعة الحالة من قِبَل الفرق الطبية والكوادر التمريضية لحين استقرار الحالة وخروجه من المستشفى بإذن الله.
الجدير ذِكرُه أن مركز القلب بمستشفى الملك سلمان التخصصي أجرى 1230 عملية قسطرة خلال الستة أشهر الماضية، بينما استقبلت العناية القلبية 962 مريضًا، وقُدِّمَت خدمات علاجية في أقسام التنويم لـ568 مريضًا.






آخر تعديل : 05 محرم 1445 هـ 03:49 م
عدد القراءات :