أخبار الوزارة

جراحتان ناجحتان لإزالة ورم بالمثانة في مستشفى الأمير متعب بسكاكا
27 جمادى الثانية 1442
تمكن فريق طبي - بحمد الله - في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا، بالتعاون مع جامعة الجوف, من إزالة ورم في المثانة لحالتين بعد معاناة طويلة من الألم.

وأبانت (صحة الجوف) أن الحالة الأولى لمريضة استمرت معاناتها سنوات عدة، وفي آخر سنتين تعرضت لانحباس في البول متكرر؛ حيث تم عمل الفحوصات اللازمة لها, وتبين وجود التهابات داخل المثانة، مع احتمالية وجود ورم غير واضح، وتقرر لها عمل منظار تشخيصي، أظهر وجود ورم خلف عنق المثانة، وتبين أنه يعمل كصمام عند امتلاء المثانة ويسبب احتباسًا بالبول، وقد تمت إزالته. وتم نقل المريضة إلى القسم وهي بصحة جيدة، بفضل الله.

وأضافت (صحة الجوف) أن الحالة الثانية كانت لمريض تم تشخيصه كورم داخل المثانة وهو صغير الحجم بالأشعة، وعند الدخول لإزالته تم اكتشاف وجود أورام عدة في المثانة وورم في الإحليل، وتم التعامل معه وفق الأطر العلمية الطبية، وتمت إزالتها جميعًا.

جدير بالذكر أن قسم جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى الأمير متعب بسكاكا يعد من الأقسام المميزة والمرجعية في المنطقة في علاج أورام الكلى والمسالك البولية، وقد أثمرت اتفاقية التعاون بين الجامعة والشؤون الصحية في الجوف انخفاض نسبة كبيرة من تحويل المرضى إلى المستشفيات خارج المنطقة للعلاج. 





آخر تعديل : 27 جمادى الثانية 1442 هـ 01:41 م
عدد القراءات :