أخبار الوزارة

أكثر من 26 ألف مستفيد من خدمات قسم جراحة التجميل والحروق بمستشفى النور
14 جمادى الأولى 1442

 استقبل قسم جراحة التجميل والحروق بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة، خلال السنوات الثلاث الماضية 26658 مراجعًا؛ حيث بلغ متوسط عدد حالات التنويم 4182 حالة، وبلغ متوسط عدد الاستشارات الداخلية واستشارات الطوارئ 14439حالة، كما بلغ متوسط عدد عمليات قسم جراحة التجميل والحروق 3792 عملية.
 وأوضحت إدارة المستشفى أن قسم جراحة التجميل والحروق بالمستشفى يُعد من الأقسام الحيوية والمتميزة في المنطقة؛ بل إنه أكبر أقسام الحروق على مستوى المملكة. ويقدم القسم خدمة حديثة ومتقدمة للمرضى والمراجعين. كما أنه يُعد مركزًا من المراكز التدريبية المتميزة في منطقة مكة المكرمة؛ لتدريب أطباء البورد السعودي في تخصص جراحة التجميل والحروق وغيرها من التخصصات. ويسعى القسم حاليًّا لاستكمال إجراءات اعتماد الهيئة الصحية للتخصصات الطبية للبدء في زمالة الحروق للمرة الأولى في المملكة.
وتبلغ سعة القسم السريرية 21 سريرًا، ويقدم خدماته لمرضى الحروق؛ حيث يستقبل قسم الحروق حالات الحروق كافة، مثل: الحروق الحرارية، والكيميائية، والكهربائية، والحروق الإشعاعية، والحروق الاحتكاكية المصاحبة للحوادث بكافة درجاتها السطحية منها والعميقة. كما يقدم خدماته لمرضى الأمراض الجلدية التي تسبب فقد الطبقات السطحية للجلد على مساحات واسعة من الجسم، ويتم التعامل كذلك مع حالات الحروق خصوصًا الحروق العظمى. وبالإضافة إلى ذلك يستقبل القسم حالات تشوهات ما بعد الحروق، مثل: حالات تشوهات فروة الرأس، والوجه، والأطراف، وأي أماكن أخرى من الجسم. ويستخدم القسم أحدث التقنيات في التعامل مع هذه الحالات، مثل: تقنية تمدد الأنسجة، واستخدام بدائل الجلد المختلفة، والعمليات الترميمية والتعويضية كافة.







آخر تعديل : 14 جمادى الأولى 1442 هـ 01:28 م
عدد القراءات :