أخبار الوزارة

(الصحة): أكثر من مليوني اتصال تلقاها مركز (937) خلال أغسطس الماضي
15 محرم 1442
قالت (الصحة) إن مركز (937) تلقى خلال أغسطس الماضي 2442010 اتصالات، كان منها 260940 اتصالاً لحجز المواعيد في المراكز الصحية، فيما بلغ عدد الاستفسارات 798171 استفسارًا. كما بلغ عدد البلاغات 183277 بلاغًا، وعدد الاستشارات الطبية 897747 استشارة. أما الاستفسارات المتعلقة بفيروس (كورونا) المستجد، فقد بلغت 301875 استفسارًا.
وشهد هذا الشهر إنجازًا غير مسبوق في مسيرة عمل مركز (937)؛ حيث حقق رقمًا قياسيًا في التجاوب مع اتصالات المستفيدين، فقد تجاوز عدد الاتصالات أكثر من 100 ألف اتصال وارد في يوم واحد، والذي استمر أيامًا عدة خلال الشهر الجاري، ويعمل في المركز أكثر من 3000 موظف أخصائي خدمة عملاء وطبيب، عبر القنوات المختلفة: (هاتفية، وتواصل اجتماعي، وبريد إلكتروني، وتطبيقات إلكترونية، ودردشة فورية بموقع الوزارة).
ويقوم المركز بتقديم خدمات عدة للمستفيدين منها: (خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء، وخدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، وخدمة مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، وخدمة الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية، وخدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، وخدمة الشكاوى والبلاغات، وخدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، وخدمة الاستفسارات العامة، ومتابعة المعاملات).
جدير بالذكر أن مركز (937) يواصل تقديم خدماته للمستفيدين؛ حيث إنه صوت المستفيد والمجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد لتقديم جميع الخدمات، ولا يتوقف دوره على تلقي الاتصالات فقط؛ بل يتابع البلاغات والشكاوى ويتحقق من إغلاقها، ويقيس الرضا، ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم بتحليل البيانات، وتقديم الإحصائيات والتوصيات، بما يكفل تحسين الخدمات، وتقديم حلول إبداعية؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات، بما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم التطبيقات الإلكترونية المقدمة من الوزارة. ويُعد المركز أحد مراكز الاتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الاتصال بالوزارة، إلى جانب أنه مركز متخصص بقطاع الأعمال، وكذلك مختص بخدمات منسوبي الوزارة.


 




آخر تعديل : 15 محرم 1442 هـ 12:37 م
عدد القراءات :