أخبار الوزارة

30 دولة و100 خبير في المؤتمر العالمي الرابع لطب الحشود
07 ربيع الثاني 1441

يحظى المؤتمر العالمي الرابع لطب الحشود، بمشاركة دولية واسعة؛ حيث يناقش أكثر من 100 متحدث عالمي ومحلي من أكثر من ٣٠ دولة أحدث المستجدات في مجال طب الحشود والتجمعات البشرية.

يذكر أن المؤتمر تنظمه (الصحة) برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر 2019م، بمحافظة جدة.

وقالت (الصحة) إن المؤتمر يهدف من خلال مشاركة الخبرات العالمية في مجال صحة وإدارة الحشود والتجمعات البشرية، إلى تسليط الضوء على نموذج الرعاية الصحية لصحة وطب الحشود والتجمعات البشرية.

كما يهدف إلى تسليط الضوء على الثغرات المعرفية التي تحتاج إلى المزيد من الأبحاث، وبناء القدرات في مجال صحة وطب الحشود، والتجمعات البشرية.

وأوضحت (الصحة) أن المؤتمر يستهدف الممارسين الصحيين المشاركين في إدارة وصحة الحشود، ومخططي ومنظمي الفعاليات بمختلف أنواعها. وأشارت إلى أن المؤتمر يقام تحت شعار: (نموذج الرعاية الصحية للحشود)؛ حيث يهدف إلى الخروج بإطار عالمي، ومتطلبات الرعاية الصحية للحشود، بعد استعراض أفضل الممارسات المحلية والعالمية، ومناقشة أحدث المستجدات العلمية في هذا المجال. 

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، قد اعتمدت 33 ساعة تدريب مستمر، بالإضافة إلى 20 ساعة لورش العمل التي ستقام ضمن فعاليات المؤتمر.







آخر تعديل : 11 ربيع الثاني 1441 هـ 12:53 م
عدد القراءات :