أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يطلق حملة (تطوعي صحة 3)
01 ربيع الثاني 1441
​يطلق معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الأسبع القادم، حملة (تطوعي صحة 3)، واستراتيجية التطوع الصحي، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع، الموافق الخامس من ديسمبر.

وقالت (الصحة) إنها تعمل على نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها، كما تعمل على خدمة المجتمع من خلال قيام الكيانات الصحية، والمدن الطبية، والمستشفيات، والمراكز الصحية، بتنفيذ مبادرات صحية تطوعية ذات أثر مجتمعي، وتغطي احتياجات صحية.

وأوضحت (الصحة) أنها تستهدف خلال الحملة تقديم الخدمة لأكثر من 300 ألف مستفيد، عبر عدة مبادرات صحية تطوعية، من خلال ثلاثة مسارات للحملة. وأشارت إلى أن عدد المستفيدين في مسار التطوع العلاجي يبلغ مائة ألف مستفيد، بينما يبلغ عددهم في مسار التطوع التثقيفي 150 ألف مستفيد، بالإضافة إلى 50 ألف مستفيد في مسار الخدمات المساندة.

وأضافت (الصحة) أنه سيتم خلال الحملة، تكريم المنشآت المتميزة في التطوع الصحي، وذلك وفق معايير موضوعية معتمدة تخضع لها المبادرات المنفذة كافة. وزادت أنه تم تخصيص خمس جوائز في مسار المبادرات النوعية التطوعية، وخمس جوائز أخرى في مسار مراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز المتخصصة، بالإضافة إلى ثلاث جوائز في مسار المستشفيات والمدن الطبية، وثلاث جوائز أخرى في مسار الإدارات.






آخر تعديل : 11 ربيع الثاني 1441 هـ 11:38 ص
عدد القراءات :