أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2019
11 محرم 1441

يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، يوم غدٍ الأربعاء، فعاليات ملتقى الصحة العالمي 2019 في نسخته الثانية، الذي سيعقد بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى ثلاثة أيام. وسيُقام على هامش الملتقى الذي يشارك فيه 180 جهة، و10آلاف مشارك، تسعة مؤتمرات متنوعة، وست ورش عملية، بما فيها مؤتمرات التعليم الطبي المستمر.

ويُعد مؤتمر (القادة في الرعاية الصحية)، تحت شعار: (إعادة التعريف والرعاية الصحية في المستقبل)، من أهم المؤتمرات التي ستعقد على هامش فعاليات الملتقى. وسيتحدث معالي وزير الصحة في جلسته الرئيسة، عن تحول منظومة الصحة بالمملكة. كما تم اعتماد 30 ساعة تدريبية مجانية للمشاركين فيه، وعلى مدى أيام الملتقى الثلاثة. وتتضمن فعاليات الملتقى (رحلة الابتكار)، وهي رحلة يشارك فيها 60 شخصًا، تنظم مرة واحدة يوميًّا، وتستغرق خمس ساعات، وتشمل بعض المنشآت الصحية، والأخرى ذات العلاقة.

وقالت (الصحة) إن ملتقى الصحة العالمي يهدف إلى بناء العلاقات، والتعاون المشترك بين الخبراء في المجال الصحي؛ ليسهموا في تسهيل، وتقديم أفضل الممارسات التي من شأنها تطوير أنظمة الرعاية الصحية في المملكة، وتحسينها بما يلبي احتياجات المرضى والسكان. ويُعد الملتقى فرصة واعدة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية؛ لتطوير الرعاية الصحية على مستوى المملكة. كما يُعد منصة رائدة؛ لجذب المستثمرين ومزودي الخدمات في مجال الرعاية الصحية. وسيتيح الملتقى للشركاء الاستراتيجيين، فرصة الالتقاء؛ لتبادل المعارف والخبرات، والترويج لأحدث الابتكارات في القطاع الصحي. وسيتم خلال الملتقى إلقاء الضوء على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والمستحضرات الصيدلانية، والتدريب، والتعليم، وتقنيات الأجهزة الطبية. ويتضمن المعرض منطقتين جديدتين مخصصتين للمختبرات، والابتكار، وبناء الرعاية الصحية. 

جدير بالذكر أن المملكة تُعد أكبر سوق لمصنعي الأجهزة الطبية، ومقدمي الخدمات، والتجار، والموزعين من جميع أنحاء العالم.






آخر تعديل : 11 محرم 1441 هـ 11:02 ص
عدد القراءات :