أخبار الوزارة

مركز خدمة «٩٣٧» بـ «الصحة» يتعامل مع أكثر من ١٤٥ ألف مكالمة خلال الأسبوع الماضي
30 جمادى الأولى 1440

قالت وزارة الصحة إن مركز خدمة «٩٣٧» قد تعامل خلال الأسبوع الماضي مع ١٤٥,٥٢٩ مكالمة، موضحة أن المركز تلقى ٩,٩٧٩ بلاغًا و١٩٥ طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، فيما قدَّم ٤١,٣٤١ استشارة طبية، كما بلغ عدد الاستفسارات ٤٦,٦٥٤ استفسارًا، وقام أيضًا بحجز ٤٧,٣٦٠ موعدًا لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية.

ويُقدم مركز خدمة «٩٣٧» مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسار عن الخدمات المقدمة من الوزارة وعن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به «الصحة»، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن مصغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة «٩٣٧» أحد أهم المبادرات في «الصحة»، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة؛ إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع، والاستجابة، والتنفيذ، والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.






آخر تعديل : 02 جمادى الثانية 1440 هـ 12:43 م
عدد القراءات :