أخبار الوزارة

محافظ الأحساء يلتقي وزير الصحة ويبحث معه المشاريع الصحية
13 ربيع الأول 1440

بحث صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء مع معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الخدمات الصحية في المحافظة، والمشاريع الصحية الجاري تنفيذها، وذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء في مكتب سموه بديوان المحافظة.


وأكد الأمير بدر خلال اللقاء على أهمية تطوير الخدمات الصحية للمواطنين، متطلعًا إلى تحقيق أفضل الرعاية الصحية، في ظل ما يحظى به قطاع الصحة من اهتمام ودعم من الحكومة الرشيدة - أعزها الله - كما أشاد بالجهود المبذولة من قِبَل وزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية.

 

من جهته، أعرب الدكتور الربيعة عن شكره لمحافظ الأحساء على الاستقبال، منوها بتوجيهاته ومتابعته كل ما يتعلق بصحة أهالي المحافظة. كما تم خلال اللقاء تقديم عرض لعدد من المنجزات والمبادرات التي حققتها (صحة الأحساء) مؤخرًا.

 

من جهة أخرى، افتتح معالي د.الربيعة مشروع توسعة وتطوير العنايات المركزة للحالات الحرجة في كل من مستشفى الملك فهد، ومركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، وذلك بعد الانتهاء من مراحل التطوير، والوصول إلى غرف عناية متكاملة فائقة التجهيز، ومعززة لاشتراطات مكافحة العدوى؛ حيث اطلع معاليه على التجهيزات الحديثة بسعة 20 سريرًا فرديًّا؛ لتصل الطاقة التشغيلية في المستشفى إلى 76 سرير عناية مركزة، بعد اكتمال جميع مراحل التشغيل، بالإضافة إلى 10 أسرَّة عناية في مركز الأمير سلطان؛ لتصبح الطاقة التشغيلية 31 سرير عناية. كما اطلع معاليه على مشروع تطوير البنية التحتية لمستشفى الملك فهد بالهفوف، افتتح بعدها مشروع توسعة مركز الجبر للكلى، والذي تضمن إضافة 35 كرسي غسيل كلوي؛ لتصبح السعة الجديدة للمركز 105 كراسي غسيل. كما قام بزيارة مركز عبدالعزيز بن سليمان العفالق للكشف المبكر عن الأورام، والوقوف على مراحل تشغيل المركز.

 

وأكد معاليه خلال جولته أن الوزارة تسعى دائمًا إلى تطوير وتجويد خدماتها الصحية المقدمة؛ إنفاذًا للتوجيهات السامية الكريمة، وانطلاقًا من حرص (الصحة) على استثمار الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده - حفظهما الله - بما ينعكس إيجابًا على تطوير الخدمات الصحية، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام، وتلبية احتياجاتهم الصحية.


يُذكر أن هذه الخطوات تأتي تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها (الصحة) لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم، والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .




آخر تعديل : 14 ربيع الأول 1440 هـ 10:02 ص
عدد القراءات :