أخبار الوزارة

تشغيل مركز صحي الصالحية الأوسط بعرعر على مدار 24 ساعة
22 صفر 1440
أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية عن البدء بتشغيل مركز صحي الصالحية الأوسط بنظام ٢٤ ساعة وعلى مدار الأسبوع كاملاً، مبينة أن المركز سوف يعمل على 3 فترات، الفترة الأولى من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا؛ حيث سيكون مركزًا صحيًّا للرعاية الصحية الأولية لمراجعي الحي فقط والفترة الثانية من الساعة 4 عصرًا حتى 8 صباحًا طوارئ أطفال وطوارئ عامة، بالإضافة إلى العيادات الاستشارية، والتي تعمل من يوم الأحد حتى الخميس من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 11 قبل منتصف الليل كما هو معمول به في السابق حسب الاحتياج من تلك التخصصات الشهرية، والتي تعلن عنها (صحة الشمالية) بشكل دوري، مشيرة إلى نجاح خطة التشغيل؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز أكثر من 400 شخص.

جدير بالذكر أن (صحة الحدود الشمالية) يوجد فيها 12 مركزًا طبيًّا متخصصًا (مركز للقلب، 5 مراكز للسكري، 3 مراكز للكلى، 3 مراكز للأسنان)، بالإضافة إلى 11 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة، وتتوفر فيها العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، وكذلك المناظير والأورام، وغيرها. كما يوجد فيها 48 مركزًا للرعاية الصحية الأولية. كما تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) وفي إطار إسهامها في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، فقد أطلقت مبادرة (إعادة إصلاح وهيكلة الرعاية الصحية الأولية)، ضمن 40 مبادرة تسعى المنظومة من خلالها إلى تطوير خدمات ومرافق الرعاية الصحية في المملكة، وتحسينها بما يلبي متطلبات المجتمع، ويرقى إلى تطلعات القيادة الرشيدة - رعاها الله.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات متطورة ومتميزة في قطاع الرعاية الصحية الأولية، وصولاً إلى رفع مستويات الرضا عما يقدمه القطاع، وترسيخ ثقة المراجعين في الخدمة الصحية المقدمة لهم. كما تسعى المبادرة إلى إعادة الثقة في مراكز الرعاية الأولية، مع تزايد أعداد المراجعين والمسجلين، والوصول إلى كافة المستفيدين؛ مما يؤدي إلى تخفيف العبء على مختلف الكوادر الصحية، وتعزيز الجوانب الوقائية، وجعل الخدمات الصحية أكثر قربًا من المستفيد، ناهيك عن تقليل الازدحام في أقسام الطوارئ، وفي العيادات الخارجية بالمستشفيات.





آخر تعديل : 23 صفر 1440 هـ 08:39 ص
عدد القراءات :