أخبار الوزارة

(تجربة المريض) بتخصصي الطائف تصدر 11 بطاقة أولوية
09 صفر 1440

قدمت إدارة تجربة المريض بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في الطائف 869 خدمة علاجية واستشارية وصحية لعام 2018م، من خلال التواصل الفعال، والتجاوب السريع مع المرضى وشكاواهم، وتقديم الحلول العاجلة لهم .


وقد أصدرت الإدارة خلال 3 أشهر من تدشين بطاقة أولوية 11 بطاقة عن طريق خدماتها المساندة لذوي الإعاقة، وكبار السن، ومرضى الطب المنزلي، من خلال تهيئة كافة مرافق المستشفى لتكون صديقة للأشخاص أصحاب الهمم، وحتى يصبح بإمكانهم التوافق مع متطلبات بيئتهم الصحية، وقدراتهم على الاعتماد على النفس، بعد التأكد بشكل يومي من ملائمة المنشأة الصحية لخدمة الأشخاص المستفيدين، وهو ما تحقق بالمستشفى عن طريق تهيئة البنية التحتية بمداخل خاصة، ومنحدرات، ومواقف سيارات، ودورات مياه، ومصاعد، وأماكن انتظار، بالإضافة إلى القيام بمساعدة الأشخاص المستفيدين من الخدمة على التنقل وإنهاء إجراءات فتح الملف الطبي حسب الأنظمة، وحجز المواعيد، والتنسيق بين مستفيدي الخدمة والأطباء، وطلب التقارير الطبية، وأيضا هناك خدمة المساعدة على التواصل بين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والفريق الطبي بتواجد أشخاص للغة الإشارة، وكذلك التنسيق مع لجنة خدمات ذوي الإعاقة لإصدار بطاقة تخفيض أجور إركاب، وبطاقة تسهيلات مرورية، وأخيرًا التواصل مع الجهات ذات العلاقة لصرف الأدوات المساعدة لذوي الإعاقة .







آخر تعديل : 09 صفر 1440 هـ 12:53 م
عدد القراءات :