أخبار الوزارة

(الصحة): توزيع رسائل توعوية بالمشاعر لتجنب حالات التسمم وضربات الشمس بين الحجاج
08 ذو الحجة 1439

كثَّفت وزارة الصحة رسائلها التوعوية داخل المرافق الصحية حول مخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة، والتي تقدم من خلالها العديد من النصائح والإرشادات الصحية لضيوف الرحمن، وذلك ضمن حملتها التوعوية: «#حج_بصحة»، كما ركزت في تلك الرسائل على أكثر الحالات المتوقع أن يتعرض لها الحجاج، مثل حالات ضربات الشمس والتسمم الغذائي.


وصممت (الصحة) تلك الرسائل التوعوية في لوحات تضمنت رسومات مبسطة ورسائل قصيرة بعدة لغات، حيث تشتمل على نصائح وإرشادات للحجاج والتي تدعوهم للالتزام بها تجنبًا لحالات التسمم الغذائي وضربات الشمس، كما وزعت تلك اللوحات على المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة وعلى طرقات الحجاج، ونشرتها في مواقع بارزة من أجل إيصال هذه الرسائل التوعوية لضيوف الرحمن ولضمان حج صحي.


وتضمنت الرسائل التوعوية رسالة «الوقاية من التسمم الغذائي» التي تشدد على أهمية نظافة اليدين والأواني، وغسل الفواكه والخضروات، والتأكد من صلاحية الأغذية، وتجنب الباعة المتجولين، وضرورة تغطية الأكل، وغيرها من الإرشادات الأخرى والتي دوّنت بعدة لغات لتجنب التسمم الغذائي. كما تضمنت تلك الرسائل أيضًا رسالة «تجنب ضربات الشمس»، والتي تشدد على أهمية تجنب التعرض المباشر للشمس، والابتعاد عن الزحام والحر، واستخدام المظلات.


تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قد كثفت رسائلها التوعوية عبر بوابتها الإلكترونية، حيث تضمنت هذه الرسائل أنواع اللقاحات المطلوبة قبل الحج، وإرشادات أثناء الحج، وتعليمات لمرضى الأمراض المزمنة، وكيفية التعامل معها بالحج، فضلًا عن إرشادات للمرأة والطفل.




آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1439 هـ 10:09 م
عدد القراءات :