أخبار الوزارة

عملية ناجحة لاسترجاع أمعاء طفل عمره 6 أشهر
27 محرم 1439
نجح فريق طبي في مجمع الملك فيصل بالطائف في استرجاع أمعاء طفل عمره 6 أشهر بعد فتاق في الحجاب الحاجز بالمعدة، وقد راجع الطفل مستشفى الأطفال بعد تعرضه لكحة وضيق في التنفس، وبعد عمل الأشعة والتحاليل اللازمة تبين وجود فتق في الحجاب الحاجز، وتم تحويله إلى مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، وأجريت له أشعة مقطعية، وتبين وجود فتق في المعدة، مع صعود جزء من الأمعاء داخل الصدر، وقد خضع الطفل لعملية منظار، وتم استعمال ثقبين صغيرين من قِبَل أطباء جراحة الأطفال بالمجمع، وتمت خياطة الحجاب الحاجز حيث تماثل للشفاء دون مضاعفات - ولله الحمد.
 
وتبلغ السعة السريرية لمجمع الملك فيصل بالطائف 500 سرير. كما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية خلال العام الماضي أكثر من 99 ألف مراجع، وبلغ عدد مراجعي الطوارئ أكثر من 240 ألف مراجع، فيما بلغ عدد مراجعي المستشفى أكثر من 300 ألف مراجع.
 
جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020م نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.
 
 



آخر تعديل : 27 محرم 1439 هـ 11:32 ص
عدد القراءات :