أخبار الوزارة

تخصصي الجوف يسجل 50% ارتفاعًا بالعمليات الجراحية
10 جمادى الثانية 1438

يواصل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمنطقة الجوف تطوير خدماته وفتح المزيد من الأقسام والعيادات, والعمل على إجراء العمليات الجراحية النوعية التي لم تكن تُجرى بالمنطقة في وقت سابق.
وقد سجل المستشفى خلال الشهر الماضي ارتفاعًا بالعمليات الجراحية بنسبة 50%, حيث أجرى 84 عملية جراحية خلال شهر.

ويشهد المستشفى زيادة مطردة في الإنتاجية بأقسام الباطنة والقلب ومختلف تخصصات الجراحة العامة والدقيقة, حيث تم تفعيل قسم مناظير الجهاز الهضمي بأقسام الباطنة في المستشفى لإجراء مختلف حالات تنظير الجهاز الهضمي التشخيصي والعلاجي؛ لكي يقدم خدمات مرجعية لجميع المرضى في منطقة الجوف, فقد أجرى قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي أول عملية تنظير للقنوات الصفراوية في منطقة الجوف من خلال منظار القنوات الصفراوية والبنكرياس لمريض سعودي يبلغ من العمر ٢٠ عامًا لأغراض تشخيصية واستكشافية.

وجارٍ حاليًا الإعداد لاستقبال المزيد من المرضى الذين يعانون انسدادًا في القنوات الصفراوية؛ بسبب حصوات المرارة أو غيرها من الأسباب, كما سجل حالة جديدة في منظار القنوات الصفراوية، مع تركيب دعامة، ولأول مرة تُجرى مثل هذه المناظير في المنطقة بحمد لله, حيث أجريت لمريضة سعودية (٧٠ سنة) كانت قد أجريت لها عملية استئصال مرارة في السابق ولديها انسداد بالقنوات الصفراوية. كما يجري العمل حاليًا لتقديم خدمات نوعية جديدة بعد الانتهاء من تجهيز قسم الطب النووي ووحدة علاج الأورام.
 

 




آخر تعديل : 10 جمادى الثانية 1438 هـ 09:38 ص
عدد القراءات :