أخبار الوزارة

المجلس الاستشاري لمدينة الملك عبدالله الطبية يحقق نقلة نوعية في خدمة المرضى
14 صفر 1438
نفذ المجلس الاستشاري بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة العديد من البرامج النوعية والأفكار الإبداعية التي أسهمت في تطوير وتعزيز الخدمات المقدمة للمرضى والمستفيدين من خدمات المدينة الطبية، ومنها على سبيل المثال: (المرافق المتطوع ـ عربات القولف ـ تطبيق المدينة الطبية على الأجهزة الذكية ـ رسائل SMS للتذكير بالمواعيد وتقييم الخدمة لقياس رضا المرضى).

 
وكانت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة قد أنشأت مجلسًا استشاريًّا، وذلك انطلاقًا من رسالتها السامية، وإيمانًا منها بأهمية تطوير العمل الصحي ورفع مستوى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، من خلال الاستماع مباشرة لملاحظات المرضى عن الخدمة الصحية، والعمل على تحسينها، حيث تأتي أهمية المجلس في إشراك المستفيدين من الخدمة (المرضى أو أحد ذويهم) باعتبارهم المحور والركيزة الأساسية في منظومة الرعاية الصحية مع منسوبي المدينة الطبية، وذلك للمشاركة في تجويد وتحسين الخدمة المقدمة، ويرتبط هذا المجلس بالمدير العام التنفيذي.
 
كما يهدف المجلس إلى تقديم المقترحات، وتحسين الأنظمة والقوانين ذات العلاقة بتطوير الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى الاستفادة من المرضى وذويهم لخبراتهم وتجاربهم السابقة بالمؤسسات الصحية، وإتاحة الفرصة لهم لتنفيذ ومتابعة التوصيات ومخرجات المجلس الاستشاري، بما يسهم في الحصول على جودة وخدمة مميزة؛ سعيًا لتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية لتحسين تجربة المريض في الرعاية الصحية.
 
جدير بالذكر أنه تم تخصيص بريد إلكتروني pfac@kamc.med.sa مرتبط بالمجلس الاستشاري لتقديم الاقتراحات أو الأفكار التي من شأنها تطوير ورفع جودة الخدمات.

 



آخر تعديل : 14 صفر 1438 هـ 01:07 م
عدد القراءات :