أخبار الوزارة

حريق بسيط ومحدود في برج الدمام الطبي تمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات
14 ربيع الأول 1437
أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أنه تم - ولله الحمد - السيطرة  على حريق بسيط ومحدود وقع فجر اليوم الجمعة نحو الساعة الثانية صباحًا، وكان محصورًا في ركن من قاعة محاضرات مغلقة في برج الدمام الطبي تقع في الدور الثاني وغير متصلة بغرف التنويم. وفور اندلاع الحريق عملت أنظمة الإنذار والرش الآلي بشكل تلقائي، وتمت السيطرة عليه في حينه، ولم تنتج عنه أي إصابات ولله الحمد.
 
وقد تم في حينه تطبيق خطة الطوارئ المتبعة في مثل هذه الحالات، وجرى إخلاء بعض المرضى المنومين في غرف التنويم بالأدوار التي تعلو مكان الحريق؛ نظرًا لتصاعد الدخان إلى محيطها؛ حيث تم نقلهم إلى أقسام أخرى؛ ضمانًا لسلامتهم، وحفاظًا على صحتهم، وقد تم ذلك من قبل فرق الطوارئ الداخلية ممثلة في الكوادر الطبية والتمريضية والفرق المساندة والأمن والسلامة. وبعد التعامل مع الحريق والتخلص من الدخان الناتج عنه، عادت كافة خدمات مجمع الدمام الطبي للعمل بصورة طبيعية، وجارٍ تقديم الخدمات للمرضى والمراجعين كما هو معتاد.
 
وقد توجهت قيادات صحة الشرقية إلى موقع الحريق فورًا. وحضرت فرق الدفاع المدني إلى موقع المستشفى، وباشرت الحدث بكل مهنية واحترافية تحت إشراف قياداتها في المنطقة الشرقية، كما توجهت عدة فرق إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي إلى موقع الحادث.
 
وتتقدم المديرية بشكرها العميق لجميع الفرق التي تصدت للحادث، وتعتذر لكل المرضى في المجمع عن الإزعاج الذي نتج عن الحادث.



آخر تعديل : 16 ربيع الأول 1437 هـ 10:08 ص
عدد القراءات :