أخبار الوزارة

د.اللمكي: موضوع المؤتمر استشعار لأهمية القياس في مراجعة وتقويم الخدمات الصحية
16 ربيع الثاني 1436
قال عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ممثل سلطنة عمان الدكتور سعيد بن حارب اللمكي إن اختيار موضوع مؤتمر وزراء الصحة لدول مجلس التعاون المنعقد حاليًا في العاصمة الرياض، وتنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون تحت شعار (قياس أداء النظم الصحية.. طريق الامتياز) يأتي استشعارًا لأهمية القياس في مراجعة وتقويم الخدمات الصحية ونتيجة تحقيق الامتياز في تقديمها.
 
وأضاف الدكتور اللمكي أن هذا المؤتمر يأتي استمرارًا لمسيرة وجهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في تعزيز ودعم الخطط والاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير كافة الخدمات المقدمة لمواطني دول المجلس في القطاعات الصحية المختلفة.
 
ونوه إلى أن مؤتمر أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون سيتيح الفرصة لتبادل الخبرات والآراء بشأن ما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع بدول المجلس، ونتطلع إلى أن يصدر عنه ما ينتظره أبناء المجلس من قرارات لتحقيق الأمن الصحي، وتقوية النظم الصحية بدول المجلس، وتعزيز قدراتها على مجابهة التحديات المختلفة التي تواجه النظم الصحية بدول المجلس، ومواصلة المسيرة الصحية الخليجية لتحقيق مزيد من النجاحات التي تعبر عنها المؤشرات العلمية للإنجازات.
وأفاد الدكتور اللمكي بأننا نطمح، من خلال هذا المؤتمر، للتطرق إلى عدد من المحاور المهمة، فإلى جانب الموضوع الرئيس حول قياس أداء النظم الصحية، سيتناول المؤتمر مكافحة الأمراض غير المعدية، وجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، والعمالة الوافدة، ومكافحة التدخين، والطب البديل، واعتماد مراكز خليجية متخصصة في الدول الأعضاء، وبرنامج الشراء الموحد، آملين أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة.
 
وعبَّر الدكتور اللمكي عن سروره، وتثمينه جهود المكتب التنفيذي وأجهزته الفنية والإدارية والمالية في السعي من أجل متابعة وتنفيذ قرارات المجلس، كما عبر عن شكره وتقديره للمملكة على حسن الاستضافة وتنظيم المؤتمر.



آخر تعديل : 16 ربيع الثاني 1436 هـ 11:47 ص
عدد القراءات :