أخبار الوزارة

وزير الصحة القطري: المؤتمر يستعرض أبرز القضايا الصحية التي تهم المواطن الخليجي
14 ربيع الثاني 1436
أكد معالي الأستاذ عبدالله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة في دولة قطر، أهمية الموضوعات التي يتناولها المؤتمر الثامن والسبعون لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد في الرياض غدًا الأربعاء، والذي يستعرض أبرز القضايا الصحية التي تهم المواطن الخليجي.
 
وأشار معاليه إلى أن شعار المؤتمر (قياس أداء النظم الصحية.. طريق الامتياز) يحظى بأهمية كبيرة؛ كونه يعكس الاهتمام المتزايد من دول مجلس التعاون بقياس أداء النظم الصحية كإحدى أهم أدوات دعم القرار وتحسين جودة الرعاية الصحية، مؤكدًا أهمية وثيقة الرياض المقرر توقيعها خلال المؤتمر في دعم قياس أداء النظم الصحية في دول مجلس التعاون، بما يضمن تقديم الخدمات الصحية وفق أفضل المعايير المتبعة عالميًّا.
 
وأعرب معاليه عن شكره للمملكة العربية السعودية على كرم الاستضافة وحسن التنظيم، كما قدم شكره لمعالي الأستاذ أحمد الخطيب، وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، وللمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون على حسن الإعداد والتحضير للمؤتمر.
 
كما عبَّر معاليه عن ثقته في أن يخرج المؤتمر بقرارات مهمة تسهم في تحقيق المزيد من التقدم في الخدمات الصحية بدول المجلس، وبما يلبي تطلعات المواطن الخليجي في توفير خدمات صحية متقدمة.
 
 



آخر تعديل : 14 ربيع الثاني 1436 هـ 12:52 م
عدد القراءات :