أخبار الوزارة

وزارة الصحة تدشن حملة توعوية لمكافحة فيروس كورونا بالطائف
13 محرم 1436
دشنت وزارة الصحة حملة توعوية جديدة لمكافحة فيروس كورونا بالطائف، نظرا لما تشهده المنطقة حاليًّا من ارتفاع في عدد الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV).
 
وفي هذا الصدد، سيتواجد الممارسون الصحيون في الأماكن العامة، من أجل توعية الموطنين بضرورة الوقاية من الاتصال غير الآمن بالإبل، تفاديًا لخطر الإصابة بفيروس كورونا، والتأكيد على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه المجتمع في منع انتشار المرض في المملكة. 
  • فمنذ الخامس من شهر سبتمبر الماضي، تم الإعلان عن 38 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في المملكة، يرجع ثلثها تقريبًا إلى الاتصال المباشر مع الإبل قبل الإصابة بالعدوى؛ ولذا تدعو الحملة جميع المواطنين إلى زيادة الوعي الصحي لديهم، من خلال التحدث مع الممارسين الصحيين وطلب تزويدهم بالمواد التوعوية التي تحثُّ على:
    تجنب الاتصال مع الإبل وإفرازاتها، لاسيما إذا كانت مصابة.
  • ارتداء قناع طبي يغطي الفم والأنف عند الحاجة إلى الاتصال مع الإبل، علاوة على ارتداء قفاز وثوب طبي واقٍ.
  • غلي حليب الإبل الطازج، إذا لم يكن مبسترًا.
  • طهي لحم الإبل (بما في ذلك الكبد) جيدًا قبل تناوله.
جدير بالذكر أن حملة الوزارة ستستمر حتى الخامس عشر من نوفمبر، من خلال مواقعها ومنصاتها في قلب الطائف مول، العبيكان مول، والطائف الدولي مول. كما يمكن الاطلاع على المواد التوعوية التي توزع في الحملة عبر موقع الوزارة، حيث تقوم هذه المواد بتوضيح علامات وأعراض الإصابة بالفيروس، فضلاً عن التدابير الوقائية الاحترازية التي من شأنها الحيلولة دون الإصابة بالعدوى.
 
ولمزيد من المعلومات حول طرق الوقاية من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV)، يرجى الاتصال بالرقم الساخن الخاص بالفيروس (937)، أو زيارة موقع القيادة والتحكم.



آخر تعديل : 20 محرم 1436 هـ 10:10 ص
عدد القراءات :