أخبار الوزارة

وزير الصحة يرعى غدًا الخميس حفل الفائزين بجائزة الصحة (أبدع وألهم)
12 محرم 1436
يرعى معالي وزير الصحة المهندس عادل بن محمد فقيه مساء غد الخميس حفل تكريم الفائزين بجائزة الصحة (أبدع وألهم) في فندق هيلتون جدة.
وتُعنى الجائزة بتبني الأفكار والمشاريع الإبداعية، ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية، من خلال حث كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم على المشاركة في تقديم الأفكار والمقترحات التي تجيب عن تساؤل: كيف تجعل نمط الحياة الصحي سهلاً وممتعًا، وتبني طرق جيدة لحياة صحية تسهم في إيجاد حلول للمشكلات الصحية التي أسهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الأمراض المزمنة، مثل: السكري، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والكولسترول.
 
يُذكر أن المسابقة تهدف إلى الوصول إلى شرائح المجتمع بما لا يقل عن 5 ملايين شخص من أفراد المجتمع عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ للتنافس من أجل الإجابة عن السؤال، من خلال طرح مشاريع وأفكار عملية يتم تطبيقها على أرض الواقع، بواسطة سواعد وطاقات هذا المجتمع من مهتمين وخبراء وداعمين.
 
كما أن الجائزة تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على تقديم مقترحات وأفكار إبداعية، بما لا يقل عن 2000 فكرة؛ حيث إن المشاركة في هذه الجائزة مفتوحة للمواطنين والمقيمين بالمملكة ممن لديهم أفكار ومشاريع تسهم في تحسين نمط الحياة الصحي. وسيتم تحديد الفائزين عن طريق نظام التصويت الإلكتروني من كافة أفراد المجتمع، بالإضافة إلى وزن معياري لأعضاء لجنة التحكيم من المعنيين بالشأن الصحي والأفكار الإبداعية.
 



آخر تعديل : 12 محرم 1436 هـ 10:03 ص
عدد القراءات :