أخبار الوزارة

وزير الصحة يلتـقـي السفـير المـصـري
22 شوال 1434
نقل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة عفيفي السيد أحمد عبدالوهاب خلال لقائه اليوم مع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مشاعر الامتنان والشكر من حكومة وشعب مصر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وإلى حكومة المملكة وشعبها النبيل على المنحة السخية بإرسال ثلاثة مستشفيات ميدانية إلى مصر.

وثمَّن السفير المصري في تصريحات صحفية موقف خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - تجاه مصر خلال هذه الفترة. وقال إنه موقف قوي ويتسم بالحكمة، وننظر إليه نظرة تقدير وعرفان, وكان له صدى ووقع كبير لدى كافة المصريين. وشعروا بأن هناك مَنْ يقف بجانب مصر في ظرف يتسم بالحساسية.

وتابع: "حمل موقف الملك عبدالله عددًا من الرسائل والمعاني القوية لكافة الأطراف، سواء على المستويين الإقليمي أو الدولي، وأن المملكة تقف بجانب مصر حكومة وشعبًا, وأنها لا تسمح لأي طرف خارجي بالتدخل في الشأن المصري, واعتبار الشأن المصري شأنًا سعوديًّا وعربيًّا وإسلاميًّا في المقامين الأول والأخير".

وكشف السفير عفيفي أن وزارة الصحة السعودية قد تعاقدت خلال الفترة الماضية مع نحو 943 طبيبًا استشاريًّا زائرًا للعمل بالمملكة في تخصصات طبية مختلفة، ولفت إلى أن لقاءه مع د.الربيعة تركز حول تبادل الخبرات والتعاون بين البلدين، خاصة في البحوث الطبية المختلفة.



آخر تعديل : 25 شوال 1434 هـ 11:53 ص
عدد القراءات :