أخبار الوزارة

خبراء منظمة الصحة العالمية يزورون الأحساء اليوم لتبادل الخبرات للتعرف على مرض كورونا

قام فريق من الخبراء الاستشاريين والمسؤولين في منظمة الصحة العالمية الذين قدموا إلى المملكة بناءً على الدعوة المقدمة لهم من وزارة الصحة بزيارة محافظة الأحساء صباح اليوم السبت، وذلك ضمن سلسلة الجهود التي تقوم بها الوزارة؛ بهدف تبادل الخبرات للتعرف على مرض كورونا، وذلك برفقة مسؤولي الوزارة برئاسة وكيل الوزارة للصحة العامة د.زياد ميمش.

أوضح ذلك د.خالد مرغلاني المتحدث الرسمي للوزارة، وأبان أن الفريق العالمي ضم كلا من د.كيجي فاكودا مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للأمن الصحي بجنيف، ود.جواد محجور مدير الأمراض السارية بمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة، بالإضافة إلى ممثل منظمة الصحة العالمية لدى المملكة د.مصطفى طيان.

ولقد قام الفريق بعقد عدة اجتماعات مع المعنيين في القطاع الصحي بمحافظة الأحساء، وكذلك العاملين المشرفين على التعامل مع الحالات المصابة لمكافحة الفيروس، بالإضافة إلى بعض أعضاء الفريق الدولي الاستشاري المكلف من الوزارة باستكمال بروتوكولات العلاج، والتعرف على الحالات المصابة ومن ضمنهم البروفيسور إليسون ماك قيير من مستشفى ماونت سياني تورينتو كندا؛ حيث تطرق النقاش إلى الجهود المبذولة في تقصي الوباء، والتعرف على السياسات والإجراءات المتبعة في العلاج والوقاية من المرض. كما تعرف الفريق بإيجاز للوضع الصحي وتاريخ المرض لكل حالة.

وبعد ذلك قام الفريق بزيارة أحد المواقع التي سجلت بعض الحالات؛ حيث اطلع الفريق على الإجراءات المتبعة في التعامل مع المرضى في العيادات الخارجية وغرف العناية المركزة. هذا وسيقوم الفريق بإكمال اجتماعه الليلة لاستكمال جمع المعلومات الضرورية عن تقصي الوضع.

تجدر الإشارة إلى أن هناك خبراء دوليين آخرين سيقومون خلال الأيام المقبلة بزيارة محافظة الأحساء للوقوف أيضًا على الوضع ميدانيًّا؛ بهدف استكمال الجهود المبذولة في التعامل مع الفيروس الجديد.




آخر تعديل : 02 رجب 1434 هـ 09:03 ص
عدد القراءات :