أخبار الوزارة

م.البيز: مشاركة (الصحة) بالجنادرية تظهر النقلة النوعية التي شهدتها خدمات الوزارة

أوضح وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الهندسية م.أحمد البيز أن جناح وزارة الصحة في مهرجان الجنادرية سيشهد العام القادم بمشيئة الله تعالى نقلة نوعية؛ حيث خصصت أرض وسيتم اقامة مبنى خاص بوزارة الصحة من دورين يشتمل على مشاركة جميع مناطق المملكة الصحية بشكل متميز تبرز من خلاله الخدمات الصحية الحديثة لزوار الجنادرية.

وأضاف - خلال زيارته لجناح وزارة الصحة في الجنادرية - أن مشاركة وزارة الصحة بمهرجان الجنادرية تأتي في إطار التعريف بالنقلة النوعية التي شهدتها خدمات الوزارة منذ تأسيسها وحتى تاريخنا الحاضر، إضافة لما يتم عرضه من خلال الجناح من برامج حديثة مثل حقوق وعلاقات المرضى، والبرامج الوقائية والتوعية الصحية، وما يتم عمله من فحوصات فورية للزوار للاطمئنان على وضعهم الصحي.


ومن جانب آخر نظمت وزارة الصحة ممثلة في الادارة العامة للإعلام والتوعية الصحية من خلال جناحها في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة (28) برنامجًا توعويًّا بعنوان "الحياة صحة"، يهدف الى التعريف بعوامل الخطورة للإصابة بالأمراض وخصوصًا الأمراض غير المعدية، والاكتشاف المبكر لها، وذلك عن طريق توزيع استمارة على جميع الزائرين لإجراء الفحوصات التي تساعد في تقييم بعض جوانب الصحة لدى الزائرين, حيث يقوم الزائر بتعبئة الاستمارة ومن ثم زيارة الأجنحة وفق ترتيب الاستمارة، وفي نهاية الزيارة يتم تسليم هذه الاستمارة الى مندوب الوزارة حيث تحتوي الاستمارة على معلومات شخصية للزائر ومعلومات خاصة بالتاريخ المرضي، وكذلك برنامج للعلامات الحيوية وبرنامج السمنة وبرنامج هشاشة العظام، إضافة إلى فحوصات أخرى كفصيلة الدم وفحص كفاءة الرئة وفحص أول أكسيد الكربون، ويمكن للزائر الاحتفاظ بأصل الاستمارة .


وعلى الجانب الآخر توافد عدد كبير من الزوار ، وخصوصًا صغار السن، على ركن عيادة الأسنان؛ وذلك لإجراء الفحوصات والكشف على الأسنان ومعرفة مدى سلامتها من تسوس الأسنان. كما حظيت أركان زراعة البنكرياس والمراكز الصحية والمشاريع الطبية وعلاقات المرضى والحماية من العنف والإيذاء باهتمامات الزوار.


الجدير بالذكر أن جناح الوزارة بالجنادرية يستعرض تطور الخدمات الصحية في مراحل مختلفة، بالإضافة إلى توعية وتثقيف زوار الجناح صحيًّا من خلال الأنشطة والفعاليات المصاحبة.




آخر تعديل : 06 جمادى الثانية 1434 هـ 11:47 ص
عدد القراءات :