أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل جنوب مدينة الرياض
 قام معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس الأول يرافقه عدد من مسئولي الوزارة بزيارة تفقدية لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل الواقع جنوب مدينة الرياض، حيث اطمأن معاليه على سير العمل في المستشفى وما تم انجازه حتى الآن.
 
وقد وجه معاليه بسرعة تجهيز المستشفى بالتجهيزات الطبية وغير الطبية والتي تبلغ تكلفتها 90 مليون ريال، وقد خصصت الوزارة في ميزانية هذا العام مبلغ 40 مليون ريال للتشغيل الذاتي للمستشفى إضافة لذلك فقد وقعت الوزارة عقود الصيانة والنظافة والتغذية الخاصة بالمستشفى.
 
الجدير بالذكر أن المستشفى والذي اكتملت مراحل بناءه يقع على مساحة 250 ألف متر مربع وتبلغ مساحة البناء 21.000 ألف متر مربع ويتكون المستشفى من 3 أدوار تضم  200 سرير وعدد 7 غرف عمليات وغرف للعزل وقسم غسيل كلوي يضم عدد 14 سرير وكذلك يوجد بالمستشفى  56 سرير عناية مركزة إضافة إلى 44 سرير (فانتوم بيد) المخصصة لجراحة اليوم الواحد.
 
من المتوقع افتتاح المستشفى نهاية هذا العام ليستفيد منه أهالي جنوب الرياض، وكان معالي وزير الصحة قد أصدر مؤخراً قراراً بتعيين د. عتيق بن محمد القرني مديراً لمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل حيث يعد أحد الكفاءات المؤهلة في هذا المجال.
 

 



آخر تعديل : 04 ربيع الثاني 1433 هـ 11:12 ص
عدد القراءات :