أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية

​ التقى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في مكتبه بديوان الوزارة المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء علوان، وذلك بمناسبة توليه المنصب الجديد خلفًا لمعالي الدكتور حسين الجزائري.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الربيعة بزيارة الدكتور علوان للمملكة مقدمًا له تهنئته بفوزه بانتخابات اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية متمنيًا له وللمنظمة التوفيق والنجاح في خدمة دول الإقليم.

وقال الدكتور علوان في تصريحات صحفية عقب لقائه مع وزير الصحة الدكتور الربيعة إن هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها لدول إقليم شرق المتوسط، مشيرًا إلى أن اللقاء تركز على مناقشة سبل التعاون بين منظمة الصحة العالمية ودول الإقليم الأخرى، وبحث الموضوعات المتعلقة بالتنمية الصحية في دول الإقليم وكيفية تقوية الدعم الفني والتقني والنظم الصحية والمعلوماتية الصحية ومكافحة جهود الأمراض السارية والأمراض المزمنة، والاستعداد للطوارئ الصحية.

ووصف الدكتور علوان دور المملكة في دعم أهداف منظمة الصحة العالمية بأنه رائد وقيادي في مجالات عديدة وداعم قوي للمنظمة، وقال: "المملكة بلد يقود عملية التنمية الصحية داخل المملكة ولها دور كبير في تعزيز وتحسين الصحة في دول الإقليم وبالتالي كان لقاء وزير الصحة السعودي مهمًا بالنسبة لي".




آخر تعديل : 08 صفر 1433 هـ 04:46 م
عدد القراءات :