أخبار الوزارة

العيادات الطبية المشاركة في الجنادرية تواصل تقديم خدماتها التوعوية للزوّار
06 جمادى الأولى 1437

واصلت العيادات الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والمشاركة في قرية الجنادرية استقبال العشرات من الزوّار وتقديم أنشطتها التثقيفية التوعوية لهم، حيث قدمت عيادة الأسنان الخدمة التوعوية لعدد كبير من المواطنين والمقيمين خلال نهاية الأسبوع الماضي، كما تم إجراء الكشوفات الطبية عليهم، بالإضافة إلى وضع مادة الفلورايد بهدف حماية أسنانهم من التسوس بنسبة تتراوح ما بين 20-30%، علمًا بأن ذلك لا يغني بطبيعة الحال عن استخدام المعجون وفرشة الأسنان.

وشهدت عيادة مختبر بنك الدم في مهرجان (الجنادرية 30) استقبال المتبرعين بالدم من مختلف الفصائل،  حيث سجلت العيادة تبرعات جيدة من الزوّار، بعد التأكد من مطابقتهم للشروط الطبية للتبرع بالدم.

وقدمت الإدارة العامة للأمن والسلامة في وزارة الصحة عرضًا مباشرًا لزوّار قرية الجنادرية، والذي تضمن معلومات مهمة عن طرق السلامة في المنازل، وعمليات الإطفاء، واستخدام طفايات الحريق، وتضمن العرض أيضًا أسئلة للزوّار من مختلف الأعمار حول الأمن والسلامة، وتسليم المشاركون جوائز تقديرية، بالإضافة إلى منشورات توعوية .

كما زار العديد من المواطنين عيادة المشورة والفحص الطوعي منذ بداية المهرجان، وتم توزيع برشورات توعويه عليهم، فيما تم تدريب الزوّار على سبل إنقاذ الحياة، إلى جانب جولات تعريفية للتعامل الإسعافي الأولي مع الحالات المرضية، كالسكر، وأزمات الربو، والحروق، والكسور، والنزيف، فضلًا عن توزيع منشورات توعوية تحتوي على سبل إنقاذ الحياة لفاقدي الوعي.
كما تم تقديم التثقيف الطبي للسيدات اللاتي زرن العيادة، وتم إجراء الفحص الإكلينيكي للعديد منهن، وأجريت عمليات فحص أشعة الماموغرام لعدد من السيدات.

 




آخر تعديل : 15 جمادى الأولى 1437 هـ 11:40 ص
عدد القراءات :