أخبار الوزارة

د.الحواسي يشكر القيادة الحكيمة لاعتمادها أكثر من 15 مليار ريال للخدمات الصحية
رفع معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو النائب الثاني، وذلك بمناسبة اعتماد أكثر من 15 مليار ريال لإنشاء (22) مشروعًا طبيًّا، منها (19) مجمعًا طبيًّا ومستشفى، و(3) مراكز لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال.

وقال: "إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تأتي ضمن دعمه القطاع الصحي، وتجسيدًا لحرصه المتواصل واهتمامه الدائم للارتقاء بالقطاع الصحي، وتوفير سبل الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف فئاتهم العمرية، مبينًا أن إنشاء 3 مراكز خاصة باضطرابات النمو وسلوك الأطفال، وما ستوفره من رعاية واهتمام لمرضى التوحد ومرضى فرط الحركة وغيرهم، والتي تعد الأولى من نوعها التي سيتم إنشاؤها في المملكة وتعنى بهذه الفئة الغالية على قلوبنا".

وأوضح أن توجيه خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بنزع ملكية عدد من الأراضي، لإقامة عدد من المشروعات الصحية عليها، والموافقة على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق وزارة الصحة، تأتي ضمن سعيه الدائم في تذليل العقبات أمام المشروعات الصحية؛ بهدف الإسراع بتنفيذها لتقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسرعة الوصول إلى الخدمة.
 
وأضاف أن ما يلقاه القطاع الصحي من دعم واهتمام ورعاية كريمة سينعكس - بإذن الله - على الخدمات الصحية، بما يحقق تطلعات المواطنين الكرام، ويلبي احتياجاتهم الصحية وفق المعايير والجودة المطلوبة للوصول بالخدمات الصحية إلى الأهداف المرجوة - إن شاء الله تعالى.

وأشار معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية إلى أن الوزارة تمضي قدمًا في تطوير الخدمات الصحية بمختلف مرافق وزارة الصحة، تحقيقًا لتوجيهات ولاة الأمر وتطلعات المواطنين الكرام في توفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة وتوصيلها إلى كل مناطق المملكة.
 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1434 هـ 09:15 ص
عدد القراءات :