أخبار الوزارة

مشاركة متميزة لوزارة الصحة في الجنادرية
تقدم وزارة الصحة عدداً من الخدمات الطبية لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية ( 26 ) تشمل الكشف المبكر عن الأورام السرطانية , وفحص السمنة , وخدمات السكري والرعاية الأولية , وذلك من خلال عيادات متخصصة بجناح وزارة الصحة في الجنادرية .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد المرغلاني أن مشاركة وزارة الصحة في المهرجان هذا العام , تجمع بين الخدمات الوقائية والعلاجية والتوعوية من خلال عدد من البرامج للرعاية الأولية وبرنامج الكشف المبكر عن الإصابة بالسرطان , وبرنامج مكافحة السمنة والتبرع بالكلى إلى جانب عدد كبير من الأنشطة المعنية  بنشر الوعي الصحي حول عدد من الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها .

وأبان أن المشاركة في الجنادرية تأتي استجابة للمشاركة الوطنية الفاعلة في أعمال المهرجان الذي يتطور كل عام بهدف إبراز تطور الخدمات الصحية بالمملكة وتعريف المواطن بالدور الذي تقوم به الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - مؤكداً أن مهرجان الجنادرية أصبح أحد معالم التلاحم الفكري والثقافي الذي يربط الحاضر المجيد بالماضي التليد ، وهو ملتقى للحضارة والثقافة لذلك تجئ مشاركة وزارة الصحة في هذا الإطار الوطني.

وأضاف المرغلاني أن ذلك يأتي بمتابعة حثيثة وتوجيهات من معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة  بتوفير جميع الإمكانات والكوادر الطبية المتخصصة لتقديم خدمات الفحص للراغبين من زوار المهرجان , من خلال برامج متعددة  واستثمار هذا الحدث في تفعيل الجوانب التوعوية والوقائية ونشر الثقافة الصحية السليمة .. بمشاركة جميع الإدارات والمنشآت الطبية والمختبرات التابعة للوزارة ومديرياتها ..... بالإضافة إلى توزيع عدد من المطبوعات التوعوية  لزوار المهرجان ، وأخرى حول أنشطة الوزارة وبرامجها بما في ذلك البرامج الخاصة برعاية الأمومة والطفولة .

وأعرب عن أمله في أن تحقق هذه المشاركة الفاعلة النجاح المنشود وأن تبرز الدور الفاعل الذي تقوم به وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية لمحتاجيها ومد مظلة لوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع .

يذكر أن جناح الوزارة يستقبل جميع الزوار بهدف الإطلاع على الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة ويقدم هدايا عينية ورمزية للجمهور تتعلق بالأمور الصحية ، فضلاً عن تنفيذ مسابقة توعوية صحية لمرتادي جناح الوزارة تتضمن معلومات عن العديد من المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من المواطنين .
​​



آخر تعديل : 25 رجب 1432 هـ 01:48 م
عدد القراءات :